الحكومة أمام الاختبار

الحكومة أمام الاختبار
أخبار البلد -   أخبار البلد - أخبار سارة لمعشر المعلمين جاءت من قصر العدل، مفادها رد إحدى القضايا المرفوعة ضد مجلس النقابة على خلفية تبرع بمبلغ مالي كبير للحكومة للمساعدة في مواجهة وباء كورونا.

ومع ذلك فلا زال أمام المعلمين قضايا أخرى لتتمكن نقابتهم بكل هيئاتها من العودة لنشاطها مجددا.

لا شك أن الجميع يعلم أن المشكلة الأساسية في أزمة نقابة المعلمين هي سياسية بالأساس، وأن الحكومة لعبت دورا محوريا في تأجيج الأزمة وإيصالها إلى أن تكون نقطة سوداء في سجل المملكة الحقوقي في العالم كله، وشكلت الإجراءات الصادمة ضد النقابة مثلبة كبيرة في سجل حقوق الإنسان في الأردن، وساهمت في تراجع صورة الأردن لدى المحافل الحقوقية العالمية.

من الطبيعي وجود مماحكات داخل جسم نقابة المعلمين كأي جسم نقابي آخر، ومن الطبيعي أن يلجأ أعضاء للقضاء إذا رأو تجاوزا ما، لكن الناس لم تستوعب أين هي القضية في تبرع النقابة لصندوق شكلته الحكومة للمساهمة في مواجهة جائحة ألمت بالوطن!!

كثيرون ينظرون إلى ملف نقابة المعلمين على أنه الاختبار الأبرز لمدى جدية الجهات الرسمية في ملف الإصلاح، وتخفيف الاحتقانات في الشارع. والقرارات القضائية لصالح النقابة تتيح للحكومة النزول عن الشجرة التي تسلقتها في ذروة الأزمة، وهو كما يرى كثيرون اختبار لجدية الحكومة في ملف الإصلاح الذي توج باللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...