أمن إف إم

أمن إف إم
أخبار البلد -  
 
حينما دخل عليّ الزميل مهند نوافلة وسألني : هل توافق على أن تكون ضيفي في البرنامج الإذاعي ( مقال و حوار ) ..؟؟ وعندما سألته : أي إذاعة ..؟ قال : أمن إف إم ..لا أنكر إنني لحظتها جفلت ..فما زالت صورة الشرطي العنيفة بداخلي ؛ رغم صداقاتي مع كبار قادة جهاز الأمن العام ..مش عارف ..ما زلتُ أخاف من أصغر شرطي ..لأننا و نحن صغار كان الشرطي أحد مصادر خوفنا ..بل وفي مرحلة من المراحل جرّبتُ بنفسي معاملتهم الحسنة على ( رقبتي ووجهي وظهري ) و ياما أيام زمان مدحوني بألفاظ جميلة أستحي من تذكرها ..!!

المهم نرجع لحكايتي مع مهند ..فقد فصل النت بيني و بينه و هذا أعطاني فرصة لأفكّر بالعرض ..فقلتُ لنفسي : مش رح أخسر شي ..اقبل يا ولد و التجربة هي من تجعلك تشعر أن الأمور تغيّرت وإلا لأ ..؟ هل الإذاعة كما يقولون عنها و إلا كل الكلام تهليس في تهليس ..؟ تركتُ رقم تلفوني في مسج بعثته لمهند نوافلة على الفيس و كلّمني و اتفقنا على المقابلة و على حضوري قبل موعدها بنصف ساعة بناء على طلبي ..طلبتُ ذلك حتى أتفق قبل الدخول على الهواء مباشرة على المسموح و الممنوع ..طبعاً و أنا في ذهني الممنوع ..!!

وصلتُ على موعدي تماماً ..استقبلني مهند الأردني و ليس التركي ..وجمع من شباب الإذاعة ..بحضوري حضر رجل سعودي ليأخذ محفظته التي فقدها ووجدها شوفير تاكسي وأعلنوا عنها في الإذاعة ..رأيتُ الإعجاب في عيون الرجل السعودي و لسانه يلهج بالدعاء للأردن و الأمن ..!! بقي على موعد المقابلة أقل من عشر دقائق ..قلت لمهند : تعال لنتفق على سقف المقابلة ..قال لي : خذ راحتك ..قلت له : أريد الممنوعات ..قال : فش عندنا ممنوعات ..تكلم بكل شيء تريده على الهوا..!! قلت لنفسي: لازم اعمل بريكات و اشحطها عند ما اشوف لساني فلت..

لم استعمل ولا بريك ..و قلت كل ما اريد قوله ..تكلمت في السياسة الداخلية والخارجية و انتقدت و سخرت ..هاجمت ..في إذاعة أمن إف إم ..لم يغضب مني أحد ..بل كلهم حيّوني وشجعوني بعد أن انتهيت ..قلت في آخر المقابلة : أتمنى أن يكون لدى كل جهاز في الدولة إذاعة أيضا و تستضيفني ..!

لا أصدق ما حدث ..بالتأكيد لم يخدعوني ..ورغم أن الإذاعة مرّ عليها كذا مدير أمن عام حبوها بالرعاية ولكن الحقيقة الأبرز أن إعلامياً كبيراً بحجم الزميل عصام العمري هو من جعل الآذان تتسابق لالتقاط أثيرها ..ولا يتسابق الناس على إعلام إلا لمصداقيته ..!! وعقبال فضائية للامن العام تتكسر معها كل قواعد المنع الراسخة في العقول ..!

Abo_watan@yahoo.com
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!