الدواء العجيب ونفح الطيب عبر أثير إذاعة اربد الكبرى

الدواء العجيب ونفح الطيب عبر أثير إذاعة اربد الكبرى
أخبار البلد -  
بسم الله الرحمن الرحيم

الدواء العجيب ونفح الطيب عبر أثير إذاعة اربد الكبرى
منتصر بركات الزعبي
Montaser1956@hotmail.com
"الإذاعة" وسيلة إعلامية فاعلة ، وهي السائدة في الميدان ، بالرغم من وجود وميلاد وسائل الاتصال الحديثة ، المدعومة بالصوت والصورة"كالتلفزيون والانترنت وغيرهما "إلا أنها ما زالت إلى اليوم تؤدي دورها الهام والفاعل " . فالإذاعة سهلة المأخذ، وسهلة النقل، ولا يتطلب من المتابع الانشغال الكلي .
لقد لعبت إذاعة اربد الكبرى دوراً بارزاً ، وصيتاً ذائعاً لدى الجماهير ، رغم إمكانياتها المتواضعة ، ولربما كانت الوسيلة الوحيدة تقريباً في نشر مبادئ الدفاع عن قضايا المدينة ، وتوضيح مضامينها وأبعادها .
كما أنها تتميز بوطنيتها ، ومساعدتها للناس ، تؤازر كل مظلوم ، وتقف معه في محنته ، وتخصص فترات مفتوحة ، تنقل من خلالها صرخات المدينة المنكوبة ومعاناتها ، إلى المسؤولين ، حتى دخلت قلب كل مواطن شريف ، وكانت في كل أزمة لها موقف مشرف ، يشهد لها به القريب ، والبعيد ، وقد كان همُّها الذي يعيش معها وما يزال ، هو هم المواطن ، الذي يجد فيها ما ينسيه همومه ، ويمسحُ دموعه، ويحمل الكلَّ عنه ، ويسأل عن أحواله ومشاكله ، فهي للإربديين بمثابة الماء للضمان ، تنير لهم دروب الحياة المظلمة الموحشة .
هكذا هي إذاعة اربد الكبرى ، التي لم تكن إذاعةً فقط ، بل كانت قلب أم حنون، ينبض بالمحبة ، والإخلاص ، والحنان . جعلها تتربع في قلوب الجماهير.
وانطلاقاً من هذا المفهوم ، فإن دور الإذاعة في القضايا الوطنية ، كان دورا هاماً ، وبارزًا ، وإيجابيًا ، رغم أصوات القوى الغادرة والغاشمة من مافيا المثبطين والمتقاعسين والمشككين ممن لا يروق لهم أن يسمعوا كلمة حق وصدق بحقهم .
إن العمل في إذاعة اربد الكبرى ، يسير على قدم وساق . وبإمكانات أذهلت في بساطتها الكثيرين ، حيث تواصل الإذاعة أعمالها بمختلف البرامج والفقرات التي تتصل اتصالاً مباشراً مع الناس ، تحمل همومهم، وتبحث في الحل لهم ، وهذا بسبب إصرار وإرادة العاملين في إذاعة اربد الكبرى ، التي تتواصل خطاها في أسوأ الظروف ، وأقساها ، لتثير دهشة الجميع ، إنها ضريبة وطنية سخية ، يدفع ثمنها هؤلاء المجهولون من وراء الميكرفون ، وقد دفعوها.
فمن المؤكد: أن أي عمل لا يمكن أن يحقق النجاح إلا بوجود العنصر البشري الناجح ، ونجاح هذا العنصر "لا يمكن أن يكون مبشِّراً في نجاحه ، وسهلا في مردوداته ، إلا بالكفاءة اللازمة ، وبالإخلاص ، والتفاني والحب المطلق للعمل والمهمة المنوطة بحاملها ، وهذا ما يتمتع به نشامى ونشميات اذاعة اربد الكبرى أبقاها الله إلينا قوية وثابتة على الحق رغم كل الصعاب .
وفي الختام ، أهيب بالمسؤولين والمعنيين بمؤسسة الإذاعة والتلفزيون ، الاهتمام والرعاية بهذه الإذاعة ، حبيبة الجماهير ، وقلب اربد النابض .
شريط الأخبار رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية مازن القاضي في اول تصريح.. ترشحي لرئاسة مجلس النواب مستمر والقرار بيد "الميثاق" الأردن .. ضبط 100 ألف حبّة مخدرات داخل حقيبة بمعبر العمري مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 الفناطسة: نفض الغبار عن أكبر مؤسسة مجتمع مدني تمثل 1.5 مليون عامل