وزير التربية يغلق مدرستين بسبب ازدياد إصابات كورونا

وزير التربية يغلق مدرستين بسبب ازدياد إصابات كورونا
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس على تحول مدرستين للتعلم عن بعد فقط زادت نسب الإصابة بها عن 10% من أصل 7500 مدرسة تدرس بشكل وجاهي.

وأضاف عويس أنه يتم إجراء 2000 فحص عشوائي يومي لطلبة المدارس للتأكد من عدم انتشار الفيروس في أي من مدارس المملكة لحصر بؤر الاصابة التي قد تكون موجودة في بعض المدارس ، وأن هناك تشديد في تطبيق البروتوكولات الصحية في المدارس و الوضع الوبائي في مدارس المملكة مسيطر عليه مؤكدا ان الوزارة

وقال عويس، عبر أثير الأمن العام، ان نسبة الاصابات النشطة في المدارس لا تزيد عن 0.2 % ، وهي نسبة مقبولة و مطمئنة مؤكدا أن التطعيم ضد فيروس كورونا ليس اجباريا وهو متاح لجميع الفئات العمرية داعيا الاهالي الى الاقبال على اخذ المطاعيم وإعطائها لأبنائهم بعد أن ثبت فاعليتها بالسيطرة على الوباء .

ونوه عويس الى ان تصريح وزير الصحة حول زيادة عدد الاصابات كان مقصودا به زيادة الاصابة بفيروس كورونا تحدث في الفئة العمرية التي تكون فيها نسبة التطعيم قليلة ، وهي الفئة العمرية من 12 – 18 سنة لذلك تكون نسبة الاصابات فيها اعلى من غيرها مجددا التأكيد بأن الوضع الوبائي في المدارس مطمئن.

 
شريط الأخبار مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ملص القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية .. أسماء الأمن العام يحذر الأردنيين مدير عام جمعية النقل السياحي كريّم الهاشم يثمن قرار الحكومة ويعتبره في مصلحة القطاع توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بأربعة أشهر ملف السيارات المستأجرة في "الضمان الاجتماعي" أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سائقو تطبيقات النقل الذكية يعتصمون أمام شركة "أوبر" الإثنين المقبل بعد توقيفه 4 أيام بسبب منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي.. إخلاء سبيل النقابي أحمد السعدي