الشريط الإعلامي

عسراوي: نظام ربط إلكتروني لتدقيق شهادات عدم المحكومية للعاملات الوافدات

آخر تحديث: 2021-10-21، 12:06 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

استحدثت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملات في المنازل من غير الأردنيين بالتعاون مع وزارة العمل نظام الربط الإلكتروني بينها وبين الدول المصدرة للعمالة القادمة لأراضِ المملكة .

ويقوم النظام المستحدث على التثبت من صحة ودقة المعلومات الواردة في شهادات عدم المحكومية الخاصة بالعاملات الوافدات للمملكة إلكترونياً .

وقال أمين سر النقابة رامي عسراوي إن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص النقابة ووزارة العمل على تقديم الخدمة الأفضل للأردنيين من خلال العمل بإجراءات من شأنها طمأنة المواطن ليتأكد أن جميع العاملات الوافدات لأراضي المملكة لا يشكلن خطراً على منازلهم ولا على أبنائهم بأي طريقة كانت .

وأضاف عسراوي أن هذا الربط الإلكتروني المتقدم يتيح لوزارة العمل والنقابة وأصحاب المكاتب التأكد من صحة البيانات الواردة في شهادات عدم المحكومية الصادرة من الجهات الخارجية بشكل مثالي ، حيث يتم معرفة السجل الأمني والجرمي للعاملات بشكل دقيق جداً لضمان عدم دخول أي عاملة تملك سجلاً جرمياً للمنزل الأردني .

 وأضاف عسراوي لـ أخبار البلد أن النقابة طورت في السابق نظام ربط إلكتروني معني بالفحوصات الطبية للعاملات ، حيث اعتمدت وزارة الصحة ووزارة العمل عدة مراكز طبية في جميع الدول المصدرة للعمالة الخارجية لضمان سلامة العاملات القادمات للمملكة من الناحية الصحية والتأكد من خلوهم من الأمراض .