السلط: مطالب بتحويل «السجن القديم» إلى «بانوراما» تحاكي تاريخ الدولة الأردنية

السلط: مطالب بتحويل «السجن القديم» إلى «بانوراما» تحاكي تاريخ الدولة الأردنية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ باعتباره غير مستخدم حاليا ومهجور منذ سنوات بعد نقله إلى مكان آخر ، يشكل مطلب تحويل مبنى سجن السلط القديم الذي يقع في منطقة مرتفعة وذات إطلالة خلابة مطلة على مدخل المدينة ، قاسما مشتركا للمواطنين بضرورة استغلال هذا المبنى وإعادة تأهيل ليكون مركزا تراثيا يستقطب السياح والزوار.

ومبنى السجن بما يتمتع به من تاريخ وموقع مميز واطلالة مشرفة على وسط المدينة ومدخل خاص به يملك من المكونات ما يؤهله لأن يكون نقطة جذب، بحيث يضاف إلى معالم المدينة الأخرى ، وخاصة انه يعاني حاليا من الاهمال بعد نقل السجن ( مركز توقيف السلط ) إلى مبنى حديث في منطقة السرو. النائب طلال النسور طالب الحكومة، في كتاب موجهة لرئيس الوزراء ،بتحويل سجن السلط القديم إلى بانوراما للدولة الاردنية الهاشمية تجسد فيها تأسيس الدولة ونهضتها وتطورها وايضا يتخلل البانوراما المعالم التراثية والمعمارية والعادات والتقاليد في مدينة السلط خاصة بمناسبة ادارجها على قائمة التراث العالمي ( السلط مدينة التسامح والضيافة الحضرية)، ويكون هذا الصرح التاريخي مقصد لزوار المدينة ويحكي تاريخ الدولة الاردنية بطريقة حديثة ومعبره ويكون ايضا مقصدا رئيسيا للباحثين والمؤرخين. وجاء مطلب النائب النسور باعتبار سجن السلط القديم غير مستخدم حاليا ولابد استثماره ايجابيا.
 
شريط الأخبار إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع