في ظلال المولد النبوي

في ظلال المولد النبوي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
بسم الله الرحمن الرحيم،السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
قال تعالى: (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَىٰ بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ اللَّهِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ) ابراهيم آية ٥.

تجاوزا للجدل الدائر حول مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف نجتهد فنقول:في الاية الكريمة اعلاه يأمر الله عز وجل النبي موسى عليه السلام تذكير بني اسرائيل بنعم الله عليهم، وهم في موقف الجحود والضلال، والخطاب في الآية اصلًا موجه للرسول محمد عليه الصلاة والسلام والى امته من بعده.

فقوم موسى عليه السلامنجاهم الله عز وجل من ظلم فرعون واغرقه وجيشه، واطعمهم في ملاذهم الصحراوي القاحل المن والسلوى، وفجّر لهم من الحجر الماء عيونا تكفيهم وتفيض.

واكبر واعظم نعمة من نعم الله عز وجل علينا ان بعث لنا محمدا عليه الصلاة والسلام هاديا ومبشرا ورسولا ورؤوفا رحيما؛ وعليهفمولده عليه الصلاة و السلام وسيرته من ايام الله المقدسة التي اوجب الله عز وجل ان تبقى في ذاكرة المؤمنين تؤتي أكلها تأسيا وقدوة ما بقيت السموات والارض.

واما الصحابة الكرام فكل يوم عاشوه مع رسولنا الحبيب كان موضع احتفاء واحتفال وتقدير وطاعة وتكريما بتنفيذ تعليماته وتقديم اموالهم وارواحهم حبا برسولهم عليه افضل الصلاة والسلام.

وان كان القرآن الكريم يدعونا لتذكر ايام الله الماجده الغنية بالنعم والكرم الالهي فهو يأمرنا ايضا ان نتذكرها بما يرضيه عز وجل بعيدا عن كل قول وسلوك محرم.

ونحن نحتفي بمولد حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم نتذكر:
- انه عليه الصلاة و السلام اقام دولة تحكم بشرع الله عز وجل، دولة حققت ارقى درجات العدل والمساواة والامان وحقوق الانسان والحيوان والبيئة.
- ربى جيلًا قرآنيا فريدا من الصحابة الكرام لم تشهد البشرية مثيلًا لأخلاقهم وايمانهم وطاعاتهم واخلاصهم وتضحياتهم.
- تلك الايام الجميلة من سيرة الرسول صل الله عليه وسلم من المهد الى اللحد، وسيرة صحبه الكرام هي ايام إلهية مقدسة على المؤمنين في كل بقاع الارض والى يوم القيامة، واجب الاحتفاء بها وذلك:
بدعوة الناس الى الاسلام،واقامة مجتمع الاسلام القائم على التكافل والتراحم والنخوة والايثار، ودولة تحكم بشرع الله عز وجل،والتضحية بالمال والموت شهادة في سبيل الله عز وجل، وعدم الاستسلام لمعسكر الاعداء والذود عن حمى الاسلام والمسلمين ودمائهم واموالهم واعراضهم.
اللهم اجعلنا ممن يتذكرون ايامك على الوجه الذي يرضيك يا جواد يا كريم.
شريط الأخبار القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024