أرعب القرويين .. اصطياد نمر سومطري نادر قتل رجلين

أرعب القرويين .. اصطياد نمر سومطري نادر قتل رجلين
أخبار البلد -   أخبار البلد - تمكن ناشطون معنيون بالحفاظ على البيئة في جزيرة سومطرة في إندونيسيا من اصطياد نمر من نوع الببر السومطري النادر تردد أنه قتل شخصين، حسبما أفادت تقارير إعلامية محلية الأحد.

وأفادت وكالة أنباء أنتارا الرسمية بأن الشرطة وموظفين من وكالة الحفاظ على الطبيعة في جامبي أوقعوا بالنمر في فخ في قرية إير باتو في منطقة ميرانجين في جامبي يوم السبت ونقلوا النمر إلى محمية الحيوانات البرية التابعة للوكالة.

وقال قائد شرطة ميرانجين، إيروان آندي بورناماوان، إن السكان المحليين تملكهم القلق بشأن النمر بعد أن هاجم اثنين من القرويين.

وكان الببر قد هاجم على ما يبدو وقتل شابا عمره 20 عاما في قرية إير باتو يوم الأربعاء عندما خرج الشاب بحثا عن إشارة للهاتف الخلوي أعلى تل.

وفي 25 سبتمبر، لقي رجل في قرية أخرى حتفه في هجوم لنمر في المساء بينما كان ينقب عن الذهب على ضفة نهر.

ولم يتبق في البرية سوى بضع مئات من نمور ببر سومطرة، لكن التعدي البشري على موائلها الطبيعية في الغابات يدفعها للتجول في المستوطنات البشرية بحثا عن الطعام.

يشار إلى أن الببر السومطري هو آخر سلالات الببر المتبقية في إندونيسيا، بعد انقراض ببر جاوة وببر بالي.
 
شريط الأخبار فيديو || القسام تستهدف جرافة عسكرية وسط القطاع "أنونيموس" تعلن اختراق قاعدة بيانات لجيش الاحتلال مهم من دائرة الأراضي حول استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة عمان بي دبليو سي": زيارة ولي العهد تسلط الضوء على مساهمات الأردن في إنشاء مراكز متعددة الاختصاصات خليفات : 6 بواخر ترسو في ميناء العقبة ..وحزمة من الإجراءات والقرارات التي تتعلق بتطوير المنظومة الفنية والإدارية للميناء "عام الانتخابات".. نصف سكان الأرض يدلون بأصواتهم خلال 2024 نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات: ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة)