ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان

ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان
أخبار البلد -   أخبار البلد - أصدر ديوان الخدمة المدنية، الأحد، بيانات توضيحيا توضيح من ديوان الخدمة المدنية حول ترشيح  الدكتور عبادة كريشان للامتحان التنافسي، ومن ثم حمانه من تقديم الامتحان.

 

وقال الديوان في البيان: "طالعنا ما نشرته منصات التواصل الاجتماعي بخصوص دعوة الدكتور عبادة كريشان للامتحان التنافسي من قبل ديوان الخدمة المدنية ، وعليه نود نشر التوضيح الاتي:"


"تتم عملية الترشيح للامتحان التنافسي في ديوان الخدمة المدنية وفقا للاحقية التنافسية للمتقدمين (الكترونياً) دون تدخل العنصر البشري لضمان دقة الاجراءات المرتبطة بالترشيح لملء الشواغر المطلوبة من قبل وزارة الصحة، وحرصا من ديوان الخدمة المدنية على تسريع اجراءات تعبئة الشواغر في وزارة الصحة ولغايات تمكين القطاع الصحي في المرحلة الاستثنائية الحالية التي نمر بها، قامت كوادر ادارة التوظيف في الديوان بترحيل بيانات المرشحين للامتحان التنافسي لغايات تعبئة شواغر وزارة الصحة (يدوياً) بسبب تزامن عملية الترشيح مع عملية اخذ النسخ الاحتياطية للنظام الالكتروني والذي يستدعي توقف اجراء اي عملية ترشيح الكترونياً  .


 حيث تم احتساب النقاط التنافسية للدكتور عبادة كريشان على اساس المؤهل العلمي (معدل الشهادة الجامعية) بدلاً من نتيجة الفحص الاجمالي، وفقا لاحكام المادة(11) من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، والتي تتضمن اعتماد نتيجة الفحص الإجمالي لخريجي الجامعات غير الأردنية من الأطباء العامين وأطباء الأسنان والصيادلة بدلاً من النقاط المخصصة للمعدل في الشهادة الجامعية، علما بان د. عبادة خريج جامعة القاهرة .


وبعد التدقيق النهائي على بيانات واحقية المرشحين للامتحان التنافسي، تبين انه تم احتساب مجموع نقاطه التنافسية  على اساس معدل الشهادة الجامعية (على كشف الترشيح)، وليس على اساس نتيجة الفحص الاجمالي كما تم الاشارة لذلك باعلاه . 

والتزاما من ديوان الخدمة المدنية بالحفاظ على احقية المتقدمين وعدالة التنافس ونزاهة الاجراءات ، تم التواصل مع د.عبادة خلال ايام العطلة الرسمية لابلاغه، حيث تواصل كوادر مديرية التوظيف ومديرية الامتحانات التنافسية في الديوان عملها، خاصة فيما يتعلق بتعبئة شواغر وزارة الصحة خلال ايام العطل وخارج اوقات الدوام الرسمي.


 علماً بانه كان قد استنفذ كامل مخزون محافظة معان من الاطباء على الكشف الاساسي 2021، وعليه تم اللجوء للكشوفات الملحقة للمتقدمين حتى تاريخ 29/9/2021 والدكتور عبادة تقدم بطلب التوظيف في شهر تموز من العام الجاري، وسيتم ترشيحه لاحقاً وحسب احقيته عند طلب وزارة الصحة لشواغر اضافية في الاشهر المقبلة."

 
شريط الأخبار عصابة أردنية في تركيا تتاجر بالأعضاء البشرية للأردنيين - تفاصيل تدني مدى الرؤية الأفقية وأمطار غزيرة متفرقة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء القصة الكاملة لإنهاء حياة رضيعة وإلقاء جثتها بمقبرة في الرصيفة "البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين وادي الأردن: طوارئ متوسطة نظرا للمنخفض الجوي المتوقع الأمن العام يقيم مأدبة إفطار لنزلاء وذويهم - صور المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين 10 إصابات بحادث تصادم بينهم سياح في البترا - صور الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا وفاة شخص دهسا إثر تدهور مركبة في البادية الشمالية حملة مكثفة على المتسولين في إربد إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صحيفة عبرية: 300 طائرة و50 سفينة نقلت 35 ألف طن من الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية