تَحالف يهودي - إسلامي في حكومة العدو.. هل حقاً؟

تَحالف يهودي  إسلامي في حكومة العدو.. هل حقاً؟
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

هذا ما أبلغه نفتالي بينيت للمستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل خلال استقباله لها في فندق الملك داود بالقدس الغربية, مشيدا بـ"التحالف» اليهودي ــ الإسلامي في حكومته, التي وصفها بأنّها «الأكثر تنوّعاً في تاريخ إسرائيل, والتي تجلب معها رياحاً جديدة مِن النوايا الجيّدة» كما زعم، دون أن ينسى «تذكير» ضيفته التي تُوصَف في الكيان الصهيوني بـ"الصديقة المثالية» لإسرائيل، بأنّ العلاقة بين ألمانيا وإسرائيل أصبَحت خلال فترة ميركل «أقوى مِن أيّ وقتٍ مضى»، مُعرِباً عن «تقديره للصداقة المتواصِلة» لافتاً إلى أنّه «أحياناً» يقوم القائد بفرق جوهريّ، وأنا أعتقد -أضاف بينيت- أنّ قيادتك عبّدت الطريق لالتزام ألماني مُتواصل تجاه أمن إسرائيل».
 
وإذ لم يُبالغ بينيت في إشادته بما قدّمته ميركل شخصياً من دعمٍ سياسيٍّ ودبلوماسيّ وخصوصاً عسكريّ لدولة الاحتلال, مثل رفضها مُشاركة ألمانيا في مؤتمر ديربان المناهض للعنصرية.. «خشية تشويه صورة إسرائيل» كما زعمت حرفياً في وقتٍ سابق قبيل انعقاد المؤتمر المذكور الشهر الماضيّ، فإنّ موضوع العُجالة هذه هو «الإضاءة على طبيعة التحالف اليهودي/الإسلامي» الذي زعمه بينيت, قاصداً بذلك «مَظلّة الأمان» التي وفّرها له الإسلامويّ المُتأسرِل منصور عباس رئيس القائمة الموحدة. الذي باتت «فضائحه» تزكم الأنوف, بعدما مضى بعيداً في التواطؤ وتبرير قرارات التهويد والأسرَلة التي تواصلها حكومة بينيت-لابيد، خصوصاً تجاه القدس المحتّلة.. تدنيساً للحرم القدسيّ الشريف، خصوصاً «شرعَنة» اقتحامات قطعان المستوطنين باحات المسجد الأقصى، وآخرها قرار محكمة صهيونية السماح لليهود بأداء «صلوات صامتة» في «جبل الهيكل", وهو الاسم التوراتيّ الذي يُطلقه اليهود على الحرم القدسيّ الشريف. كذلك عمليات التجريف الجديدة/ قبل يومين لأجزاء من المقبرة اليوسفية الملاصقة للمسجد الاقصى من الجهة الشرقية. إضافة لتجريف مقبرة الشهداء التابعة للمقبرة اليوسفية, التي تضم رفات شهداء من الجيشين الأردني والعراقي.
 
منصور عباس ونواب قائمته الثلاثة بلعوا ألسنتهم, ولم يُسمَع لهم أيّ صوت أو تصريح إزاء ارتكابات ومقارفات لجرائم الحكومة, التي روّجوا بأنّها ستقدّم مليارات الشواقل لبلديات مدن وبلدات الداخل الفلسطيني، وستُغدق الأموال على تحسين البنية التحتية فيها، لكن ذلك لم يحدث ولا يبدو أنه سيحدث.
 
في المقابل، فإنّ الأحزاب اليمينية ذات الأغلبية في الائتلاف الحكومي, تواصل إطلاق التهديدات باجتياح جديد لقطاع غزّة. وعندما سُئِل أحد نواب القائمة الموحدة في ما إذا كانت القائمة ستسحب دعمها للائتلاف القائم حال شنّت حرباً على غزّة؟، ردّ نائبها وليد طه قائلاً: لن ننسحِب حتّى لو حدث ذلك.
 
هل نضيف فضيحة أخرى اقترفها المتأسرل منصور عباس ونوابه الثلاثة؟
 
هذه التفاصيل: قبل أربعة أيام ومع افتتاح الدورة الشتوية لكنسيت العدو، قام نواب القائمة الموحّدة وبفارق صوت واحد بإسقاط مشروع قانون تقدّم به ياريف ليفين عضو الكنيست عن حزب الليكود.. لـ"تعليم اللغة العربية في المدارس الإسرائيلية»، ما أثار حفيظة النائب الليكودي الذي هاجم بغضب القائمة الموحدة بعد رفضها مشروع القانون، قائلاً باللغة العربية: «لا يُوجد حركة إسلامية في العالم تُصوِّت ضدّ اللغة العربية.. لغة القرآن.. عيب عليكم».
 
أمّا تبرير القائمة الموحّدة إسقاطها مشروع القانون فجاء متهافتاً وسخيفاً, إذ قالت في بيانٍ صحافيّ: إنّها «اتّفقت» مع الائتلاف الحكومي حول إقرار قانونين بشراكة مع نواب آخرين من الائتلاف». كيف ومتى وأيّ قانونَيْن؟..أحد لا يعرِف.
 
تبقى «الحقيقة الساطعة» التي كشفها النائب الليكودي ميكي زوهر رئيس الائتلاف البرلماني في حكومة نتنياهو السّابقة, وهي أنّ المحادثات التي أَجراها حزبه والقائمة الموحّدة برئاسة منصور عباس, كانت «تهِدِف شقّ وِحدة القائمة المُشتركة ليس إلا»..مِضيفاً أنّه «سعيد لأنّنا نجحنا في هذه المهمة على الأقل».. مُؤكداً في مقابلة مع الملحق الأسبوعي لصحيفة معاريف الصهيونية هو «أنّ نتنياهو نفسه هو مَن أوجَدَ منصور عباس».. خاصّة–والقول لميكي زوهر- أنّ القائمة المُشترَكة وصلتْ بالفعل إلى 15 مقعداً، وهو ما مَنعَنا مرّتين من تشكيل الحكومة.. كان علينا–أضاف–أن نفعل شيئاً حيال ذلك، لأنّه كان واضحاً للجميع أنّه مع أيمن عودة (رئيس القائمة المشترَكة) كان من المستحيل الوصول إلى أيّ مكان. لأنّه رفض مُسبقاً فكرة دولة إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية. تفكيك المشتركة كان أمراً ضرورياً ومِن الجيّد أنّه حدث...ختمَ زوهر.
 
... على مّن يقرأ الفاشي بينيت وحليفه المُتأسرِل منصور عباس... مزاميرِهما؟
شريط الأخبار بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن 736 حالة طلاق في الأردن خلال رمضان بسبب الغضب والتسرع والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات