طبيبة روسية تكشف حقيقة أسطورة آثار تناول الخبز

طبيبة روسية تكشف حقيقة أسطورة آثار تناول الخبز
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ يزود الخبز الإنسان بالطاقة والبروتين، ويُصنع الخبز من العجين المكون من دقيق الذرة أو القمح بعد خلطه بالماء أو الحليب وإضافة خميرة الخبز.

بددت إخصائية التغذية، ناتاليا كروغلوفا، أسطورة المخاطر الصحية لخميرة المخابز التي توضع على الخبز لتخميره وتكوينه، كما نشر موقع "إيزفيستيا".

وأكدت كروغلوفا عدم وجود دليل علمي يثبت أن الخميرة يمكن أن تسبب تعفنا في الأمعاء أو مشاكل صحية أخرى، فالخميرة تتكون من البروتين الذي يتم هضمه جيدا في الجهاز الهضمي، وتابعت إخصائية التغذية، أن البعض يعاني من عدم تحمل لمنتجات الخميرة ما يسبب انتفاخا في البطن ومشاكل في الأمعاء وهذا يتطلب مراقبة طبية خاصة.

وحذرت كروغلوفا من أن صنع خبز من العجين المخمر الخالي من الخميرة لا يعني أنه أكثر صحة، فالخبز المصنوع من العجين المخمر الخالي من الخميرة يثير الكثير من الأسئلة حيث يمكن أن يحتوي على أي شيء، كما أنه يسبب النمو غير المنضبط للبكتيريا المسببة للأمراض.

وأكد خبير التغذية ميخائيل جينزبورغ، الأستاذ المساعد في العلوم الطبية، عدم جدوى الخبز الخالي من الخميرة لفقدان الوزن، حيث أن الخميرة الغذائية تفتقر إلى الكثير من الفوائد الصحية والمغذيات الدقيقة والفيتامينات الأساسية والسعرات الحرارية، وهذا يعني أن الخميرة ليس لها تأثير كبير على زيادة الوزن.

ويعد الخبز الأبيض مصدرا ضعيفا للفيتامينات والمعادن، حيث تختفي معظم المواد الغذائية الموجودة في القمح أثناء معالجته وطحنه، بينما يحتفظ الخبز المصنوع من الدقيق الكامل "الخبز الأسمر" بجميع الفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة بالقمح بما في ذلك النياسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامين "E" بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم.
 
 
شريط الأخبار مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان