الكيان الصهيوني يعيش هاجس الزوال...!!

الكيان الصهيوني يعيش هاجس الزوال...!!
أخبار البلد -   أخبار البلد - مفكرون وسياسيون متابعون للشأن الاسرائيلي، دأبوا في كتاباتهم الاخيرة ، على التأكيد بان الكيان الصهيوني مأزوم .. وانه يعيش ازمة خاتقة .. لن يخرج منها الا مطرودا ..مدحورا.. كما خرج حلفاؤه الاميركان من افغانستان .. وكما خرج قبلهم صديقهم ابليس اللعين من الجنة..!!

علامات وامارات ودلائل هذه الازمة كثيرة ، لا تخفى على أي متابع..

فخطاب رئيس وزراء العدو الاخير في الامم المتحدة يؤشر على هذه الازمة .. فهو لم يجرؤ على ذكر الصراع الاسرائيلي-- الفلسطينيى . ولم يشر للقضية الفلسطينية من قريب او بعيد .. شانه شأن النعامة التي تخفي راسها في الرمال..

وكان هذا المستوطن الحاقد ، قد اعلن غداة زيارته لواشنطن للقاء الرئيس «بايدن» بانه لن يلتقي الرئيس الفلسطيني . ولن يوافق على اقامة دولة فلسطينية ، وكان طرحه الوحيد –كما نقلت عنه «النيويورك تايمز» هو التقليل من حجم التوتر والاحتقان ..من خلال زيادة المساعدات الانسانية، وخاصة لقطاع غزة .. وكأن القضيةالفلسطينية هي قضية اغاثة لمنكوبين .. وليست قضية تحرر وطني من الاحتلال ..

وبوضع النقاط على الحروف ..نذكر الاصدقاء بتصريحات نسبت الى «نتنياهو» خلال اجتماع مصغر ضم اصدقائه ابان انعقاد مؤتمر هرتسيليا..» بان اقصى فترة عاشتها دولة اسرائيلية خلال العهود القديمة هو حوالي 70 عاما . وان هذه الدولة لن تعيش اكثر من 80 عاما..»

وان هذا الكيان لن يعمر كثيرا لانه فشل في سحق الفلسطينيين، واستئصالهم، واجبارهم على رفع راية الاستسلام .. وها هم اليوم ينتصرون في حرب»11»يوما قي معركة «سيف القدس».. ويثبتون انهم الاقوى .. وانهم الاقدر على فرض ارادتهم .. وفرض سيطرتهم على الجغرافيا الفلسطينية انهم طائر الفينيق..

ونتوقف قليلا امام مقال للزميل عبدالباري عطوان نشر يوم الجمعة الماضية على موقع «راي اليوم» .. اكد فيه بوضوح – استنادا الى معلومات من الداخل الفلسطيني..ان المواطن الاسرائيلي يعيش اليوم هاجس الزوال ..كما يعيش المصاب بالسرطان هاجس الموت المفاجىء .. بسبب صواريخ المقاومة التي تحيط بالكيان الصهيوني من ثلاث جهات ، وتهدد بتحويله الى ارض محروقة ..

ونضيف الى كل هذه المعطيات ان هزيمة اميركا المخزية..المذلة.. في افغانستان، قربت من هزيمة العدو الصهيوني .. واكدت ان المسألة ليست سوى مسالة وقت .. ومادام الافغان الفقراء.. العراة.. انتصروا على اكبر قوة في التاريخ . فان شعب الجبارين الذي يخوض مقاومة مستمرة من مائة عام سينتصر .. ولا تنقصه لا الشجاعة ولا الارادة ولا التضحيات .. انه بحاجة الى قيادة من وزن قادة الجزائر ومانديلا وكاسترو .. يرفضون المساومة.. ويصرون على تحرير كل الارض، وكنس المحتلين ،ليعودوا من حيث قدموا ذات ليل اسود..

موقنون بان الفجر القادم ..فلا السجن ولا السجان باقي ..

«يرونه بعيدا ونراه قريبا» صدق الله العظيم
 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل