هل توجد شريحة للتحكم بنا في لقاح "كورونا"؟!!

هل توجد شريحة للتحكم بنا في لقاح كورونا؟!!
أخبار البلد -   اخبار البلد - 
 

أكثر ما يضحكني هو قول أحدهم إن ثمة مؤامرة عالمية ضد المسلمين والعرب تختبئ خلف لقاح كورونا، وبأن الغرب زود اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بشرائح تسمح بتتبع الأشخاص الحاصلين على التطعيم أو أن التلقيح يجعل متلقيه ممغنطا، تلتصق بجسده بعض الأجسام المعدنية.
 
ويدعي كثيرون ان بيل غيتس، نجم نظريات المؤامرة، كان خلف وضع الشرائح المزعومة في جرعات اللقاح. 
والمضحك أن الغرب لا يحتاج أبدا لوضع شريحة للتحكم بنا، فهو يتحكم بنا منذ أكثر من 100 عام دون شرائح ودون أقمار اصطناعية ودون روبوتات، وذلك بوضعه حكومات تنفذ سياساته عن بعد وبشكل حرفي، ولم يعد الغرب بحاجة إلى احتلال بلادنا عسكريا لما له من كلفة مالية وقانونية وإنسانية، فهو يحتلنا بأكثر من طريقة من بينها، القروض والمساعدات والسيطرة على مقدرات البلاد العربية والإسلامية. 
وبالتالي أطمئن الأخوة أصحاب نظرية المؤامرة بأننا تحت السيطرة الكاملة دون الحاجة إلى شرائح!!
وعلميا تبدو الفكرة غير قابلة للتطبيق إذ يقول اختصاصي الأمراض المعدية للأطفال في جامعة ميريلاند، مات لورينز، الذي شارك في التجارب التي أجرتها "موديرنا" و"نوفافاكس"، إن وضع الرقائق في اللقاحات "ليس من الممكن؛ نظرا للحجم الذي سيكون مطلوبا لتلك الشريحة".
 
وأضاف أن "تلك الشريحة لا بد أن تكون موصلة بمصدر للطاقة وبالإضافة، على مصدر الطاقة ذاك أن يرسل إشارة عبر إنش واحد على الأقل من العضل والدهون والبشرة إلى جهاز بعيد، وهو مرة أخرى، غير منطقي". 
وفي استطلاع شمل 1500 أمريكي، في تموز/ يوليو الماضي، قال 5 بالمئة من المشاركين إن الحكومة تستخدم اللقاح لوضع رقائق في السكان، بينما قال 15 بالمئة إن الأمر ربما يكون صحيحا.
 
وقادت الإشاعات بشأن اللقاح وربطه بشبكات الجيل الخامس من إنترنت 5G إلى وقوع عدة هجمات استهدفت أبراج الاتصالات، وكذلك موظفين عاملين بالمجال. 
ووفقا لمتخصصين فإن لقاحات كورونا يتم حقنها باستخدام إبرة بقياس 22- 25، تتراوح أقطارها الداخلية ما بين 0.26 ملم و0.41 ملم، بينما الشريحة المزودة 5G تصغر قليلًا عن حجم عملة معدنية. 
وبحسب مواقع إعلامية فقد طورت شركة سويدية أنظمة شرائح من الممكن حقنها تحت الجلد، إلا أنها تتطلب إبرة أكبر بكثير من تلك المعتمدة للقاحات، ورغم ذلك فهي لا تزال أصغر من أن تتضمن مصدر طاقة أو قدرات على التتبع. 
ودفع انتشار نظريات المؤامرة في هذا الوقت الحساس بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي إلى التدقيق على المحتوى المرتبط باللقاحات، وصلت حد حذف منشورات وإزالة فيديوهات تروج لمعلومات مغلوطة. 
ورغم عمليات التشكيك في مصداقية لقاح كورونا، فإنّ نسبة المقبلين على التطعيم عبر العالم شهدت تطورا ملحوظا إذ تلقى حوالي 46% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، وتم تطعيم 34.1% بشكل كامل إلى حدود الجمعة الماضي. 
وتم إعطاء 6.3 مليارات جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء 35 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 1.3% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل. 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل