تورط وزير الزراعة الاسبق "تيسير الصمادي" بفضيحة قطع (2000) شجرة سنديان في عجلون...

تورط وزير الزراعة الاسبق تيسير الصمادي بفضيحة قطع (2000) شجرة سنديان في عجلون...
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ كشفت مخاطبات رسمية موثقة عن وجود تجاوزات قانونية في عملية تفويض اراضي حرجية من قرية عرجان في عجلون لصالح القوات المسلحة الاردنية لإقامة مشروع الكلية العسكرية في غابات برقش.
وكشفت المخاطبات الرسمية حول موضوع اقامة الكلية العسكرية في غابات برقش انه تم تسجيل كامل القطعة الحرجية رقم 10 - 28 حوض 3 من اراضي قرية عرجان / عجلون باسم القوات المسلحة الاردنية من دون علم أو موافقة وزارة الزراعة, رغم ان هاتين القطعتين غابات حرجية كثيفة.
وطالب منطوق الكتاب الموجه من وزير الدولة السابق وزير الزراعة سمير الحباشنه لرئيس الوزراء بالغاء القرار ومخاطبة وزير المالية/ دائرة الاراضي والمساحة باعادة تسجيل القطعتين المشار اليهما خزينة / حراج كما كان الوضع سابقا لخزينة الدولة حفاظا على الاراضي الحرجية.
وقد وضع مضمون الكتاب بتاريخ 19 -  5 - 2011  رئيس الوزراء السابق معروف البخيت بصورة مخالفة جرى ارتكابها في حكومة سمير الرفاعي, حيث تمت الموافقة على تسجيل الاراضي رغم مخالفتها للقانون.
واوضح كتاب آخر موجه من وزير الزراعة السابق سمير الحباشنه إلى رئيس الوزراء انه بعد التدقيق بسجلات الاراضي المسجلة خزينة / حراج في مديرية تسجيل اراضي عجلون تبين لنا بانه تم تسجيل كامل القطعة الحرجية رقم 10 - 28 حوض رقم 3 من اراضي قرية عرجان / عجلون باسم القوات المسلحة الاردنية من دون علم او موافقة وزارة الزراعة مع العلم والحديث لكتاب الوزير بان هاتين القطعتين عبارة عن غابة ذات كثافة حرجية عالية جدا  تزيد عن 90% من الاشجار الحرجية المعمرة والنادرة وان هذا القرار يخالف المادة رقم 28 من قانون الزراعة رقم 44 لسنة 2002 الذي يمنع باية حال من الاحوال وبالرغم مما ورد في تشريع اخر("لا يجوز تفويض الاراضي الحرجية الى اي شخص او جهة او تخصيصها او بيعها او مبادلتها مهما كانت الاسباب").
ويوضح الكتاب ان قرار مجلس الوزراء الذي تمت فيه الموافقة على التفويض كان بتاريخ 16 - 12 - 2010 تحت رقم 9-6-1-22748 والذي جرى بموجبه اتخاذ قرار التفويض والاستملاك  الذي يعتبر مخالفا لقرارات مجلس الوزراء.
وكان وزير الزراعة الاسبق د. تيسير الصمادي بتاريخ 9-12-2010  قد نسّب لرئيس الوزراء بالموافقة على استعمال القطع الحرجية رقم 21 حوض 2 من اراضي قرية عرجان- عجلون والقطعتين الحرجيتين ذوات الارقام (10-28) من الحوض 3 من اراضي قرية عرجان الشمالية وبمساحة اجمالية 981 دونما من قبل القوات المسلحة الاردنية شريطة ان تبقى هذه القطع مسجلة خزينة/ حراج واقامة الابنية على مساحة 45 دونما فقط من القطعة الحرجية رقم 21 حوض 2 من اراضي قرية عرجان.
من جهة أخرى نسّب وزير الزراعة الاسبق د. تيسير الصمادي بتاريخ 9-12-2010 لرئيس الوزراء بالموافقة على ازالة 2200 شجرة حرجية نوع سنديان وقيقب وبطم تعترض اقامة ابنية المشروع كون القطع الحرجية مغطاة بالاشجار الحرجية وبكثافة تتراوح من 80 - 90%.
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد