يوم السلام العالمي

يوم السلام العالمي
أخبار البلد -   أخبار البلد - الاسئلة التي تطرح نفسها

كيف لنا ان ننعم بالسلام في ظل ما يحدث ويدورمن حولنا من صراعات وحروب؟

 

نسمع وسمعنا ان هنالك من يسعى للسلام ولكن اي سلام ؟

 

ومن اين يبدأ؟

 

نعم يبدأ من ذاتنا من افكارنا من صوت الضمير

 

من انسانيتنا

 

من احساسنا ان كرامتنا مصانة

 

احتفلنا قبل عدة ايام بيوم السلام العالمي، والذي اصبح تحقيقه في هذا الزمن الذي نعيشه هدف يصعب تحقيقية.

 

ومع ذلك اذا ما بدانا وتوصلنا الى السلام الداخلي من اعماق ذاتنا بمواجهة انفسنا والمصالحة مع الذات وراحة ضمائرنا، وافكارنا التي تدور في عقولنا. عندها نستطيع القول ان هنالك امل في القضاء على كل هذه الصراعات والحروب التي تحيط بنا وتنعكس علينا بشكل مباشر او غير مباشر.

 

والسلام الذي نحن بحاجة اليه، والذي ينطلق من سؤال اين صانعي السلام؟ هل هنالك غاية ونيه حقيقية لاحلال السلام الايجابي المبني على العداله والمساواة والحقائق وحرية الفكر وانهاء النزاعات وادارة عملية احلال السلام والمحافظة على كرامة العيش والاحساس بالامن والامان.

 

اما اننا نعمل في مسار السلام السلبي المبني على النفاق والدهاليز لتمشية الحال والمصالح، والذي سينفجر بعد وقت كقنبله تتناثر اشلاؤها في كل مكان وتكون عواقبه وخيمه على الجميع، لا بل قد يصل بنا الحال الى مزيد من الصراعات والحروب اللامتناهية.

 

اننا ما زلنا نعاني من ازمة كورونا التي اثرت علينا جميعا في مختلف القضايا والمجالات وخاصة الاقتصادية والنفسية. وقلة من فرص السلام العالمي مع تداخل المصالح الدولية.

 

لذا علينا ان نكون متصالحين مع ذواتنا ومن المجتمع والبيئة التي نعيش فيها. لينعكس على من حولنا.

 

وتربية ابناءنا على التصالح مع الذات والآخر للوصول الى السلام الداخلي لينعكس على انفسهم اولا ومن ثم على البيئة المحيطة بهم.

 
شريط الأخبار موسى الصبيحي يكتب .. حالة تستطيع فيها سحب اشتراكاتك من الضمان.! صعقة كهربائية من شركة مصطفى الشرباتي للكابلات المتحدة تكبدها خسارة (4) مليون دينار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي