الشريط الإعلامي

مسيرة العصامي "رائد حمادة" اكبر من قصة واعظم من رواية

آخر تحديث: 2021-09-16، 10:34 am
اخبار البلد - طارق خضراوي

اكبر من قصة واعظم من رواية واجمل من حكاية .. هي مسيرة الرجل العصامي "رائد حمادة" رئيس مجلس ادارة مجموعة مطاعم حمادة الذي شق طريقه بنفسه واضاء دربه بالعمل والمثابرة وسعى الى تحقيق حلمه بكل طاقته فصنع من الحاضر مستقبل ومن المستحيل انجاز على هيئة فروع منتشرة في العاصمة عمان بدأها بفرع واصحبت (33) فرعاً كل واحد منها قادر على ان يتحدث عن فصل من فصول المسيرة الناجحة وعن الفكرة والجهد والعطاء والمثابرة لتكون المجموعة بهذا الحجم من الانتشار .

فـ"حمادة" ليس مجرد اسم لمطعم يقدم الحمص والفول والفلافل وغيرها من المأكولات الشعبية ، بل هي فكرة انطلقت ولم تتوقف ولا زالت مستمرة يرعاها ويقودها رجل يؤمن بالتطوير والتحديث والمتابعة حتى امست العلامة التجارية معروفة للجميع الغني والفقير والمواطن والسائح فالثقة هي رأس مال المجموعة . 

المسيرة امتزج فيها عبق الماضي بألق الحاضر فالبداية كانت في العام 1988 واليوم الواقع يؤشر بوضوح الى ان المجموعة أصبحت تاريخاً جديراً بان يروى ويحكى للأجيال الحالية والقادمة ولكل صاحب طموح او أنسان محبط يعتقد بان لا أمل في الحياة ولكنه وبكل تأكيد سيغير نظرته للحياة وسيتبدل واقعه وحاله الى الافضل عندما يعرف ويسمع عن رائد حمادة ، فصاحب هذا الاسم اصبح علماً وتاريخاً وواقعاً يشار له بالبنان بالعمل والانجاز والتميز.

رحلة المجموعة بدأت من مدينة يافا قبل مئة عام عندما قام الجد الأكبر حمادة بابتكار الوصفات التي تقدمها مجموعة مطاعم حمادة اليوم لزبائنها وعملائها ، حتى جاء عصر الشاب الطموح والعصامي رائد حمادة الذي استطاع المحافظة على امانة ومهنة وارث الجد والاب واسرارها وقام بتطويرها حتى اصبحت سلسلة تضي سماء عمان بـ(33) نجمة.

ولم يكتفِ رئيس مجلس ادارة المجموعة رائد حمادة بان تقدم مجموعته الحمص والفول والفلافل وغيرها من المأكولات الشعبية ذات المذاق المميز للزبائن، بل عمل على تجاوز ذلك لتكون المجموعة مؤسسة وطنية بامتياز تطلق البرامج والمبادرات وتقدم الرعاية والدعم للكثير من النشاطات والافكار وتتشارك مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الاهلية والحكومية والمستقلة في مبارداتها وتقدم لها الدعم بكافة انواعه واشكاله .

وما يبعث على الاعتزاز هو تركيز السيد حمادة على البحث العلمي الذي خصص له ميزانية للبحث والتطوير واستخدام التقنيات الحديثة في كل عام لدعم حركة العلم والتطوير في قطاع المطاعم والتصنيع الغذائي .

وتبنت المجموعة مبادرات كثيرة منها مبادرة "لاننا نهتم"والتي جاءت بهدف تنظيم اعمال وانشطة الخدمة المجتمعية وقد نظمتها المجموعة على مدار العشرات من السنوات فكانت نموذجاً يحتذى به ، بالاضافة الى عدة برامج هادفة منها " ذكائنا من غذائنا ، نحتفل بكم ومعكم ، برنامج هدفنا هدفكم ، ايتام واهتمام ، ترابط ، الى العالمية ، الحياة رياضة ، النجاح عى ومهارة ، واجب وطني" ولم تتوقف المجموعة عند هذا الحد من العطاء ولا يزال سجلها حافلاً بالعطاء فمثلاً قيام المجموعة بتعيين (50) موظف وموظفة في اليوم الوظيفي الذي اقامته مع وزارة العمل .

العصامي والمثابر رائد حمادة نجح في بناء امبراطورية مطاعم هي الاوسع انتشاراً في الاردن وأول منشأة خدمية غذائية مثل الفنادق على مستوى الوطن العربي والشرق الاوسط الذي ينال شهادات الجودة العالمية الايزو والهسب فعندما يقال مطاعم حمادة فانها اشارة الى الاتقان والجودة والمذاق والصحة فالقصة كانت تحمل شعار (الجودة في العمل ممزوجة في الصبر والاتقان ).

وتستمر المسيرة ...