«بشتون» أفغانستان «يهود».. آخر هرطقات الصهيونية!

«بشتون» أفغانستان «يهود».. آخر هرطقات الصهيونية!
أخبار البلد -   اخبار البلد - 
 

يُواصل يهود هذا العصر وصهاينته بثّ المزيد من المزاعم والادّعاءات المؤسطرة, في سعيٍ لا يتوقف لإيجاد مكانة لهم في عالم يشكّل اليهود فيه «ديموغرافياً» نسبة متواضعة تكاد تقترب من الصفر، وسط عديد للمعمورة يصل تخوم المليارات الثمانية. لهذا ورغم كلّ مؤامراتهم وصفقاتهم التي لم تتوقّف لتهجير اليهود إلى فلسطين قبل الانتداب البريطاني، وخصوصاً خلال الحقبة العثمانية ودائماً وفي شكل محموم بعد قيام الكيان الغاصب، فإنّ عدد اليهود في فلسطين التاريخية يكاد يتساوى مع عدد الفلسطينيين سكّان البلاد الأصليين، في الداخل الفلسطيني/48 والضّفة والقطاع.
 
وإذ يُبدي بعض سّاسة العدو آراءً «جديدة» في مسألة الهجرة, على النحو الذي أدلى به وزير شؤون الشتات نحمان شاي في حكومة نفتالي بينيت الاستيطانية/الفاشيّة عندما قال: إن وزارته «لا» تعمل بتاتاً على تشجيع هجرة اليهود من العالم إلى إسرائيل، مُبرراً ذلك بأنّ «الدولة لم تعد بحاجة إلى هجرة يهود إليها، كونها قوية بما فيه الكفاية وتمتلك كلّ ما تحتاج إليه كي تحمي نفسها»، (لاحقاً تعرّض الوزير عن حزب العمل إلى هجمات وردود أفعال غاضبة/منددة, وخاصة من الذين يعتبرون أنّ هجرة اليهود يجب أن تبقَى إلى الأبد على رأس الأولويات الصهيونية وحكومات إسرائيل).
 
فإن ما روَّجته وسائل إعلام صهيونية في الآونة الأخيرة حول أفغانستان, التي تتصدر يومياتها أخبار العالم أجمع، يكشف ويعكس ضمن أمور أخرى المدى العدواني/والدّعائي الذي يذهب اليه يهود هذا العالم وصهاينته عبر الاتّكاء على نظريات وأحداث تاريخية مُختلَقة لا سند لها على أرض الواقع. وهي في نظرهم إن لم تجد مَن يؤيدها أو وقائع تسندها, فإنها تزرع الشكوك وتُوسِّع هوّة الخلافات والتّصدعات في المجتمعات التي تستهدفها الدعاية الصهيونية، وآخر هرطقات الصهاينة هي تلك التي بثته قناة (آي24) الإسرائيلية التي تبثّ باللغات الإنجليزية/الإسبانية/والعربية ومقرّها الرئيس في مدينة حيفا المحتلّة.
 
تتحدّث القناة الصهيونية عن «نظريات» تشير إلى أنّ «البشتون» ومعظمهم من المسلمين السنَّة هم أسلاف القبائل «المفقودة» من بني إسرائيل وفقاً للرواية اليهودية، فيما–تضيف القناة إلى مزاعمها- يشعر «بعض» هؤلاء البشتون بارتباطهم القوي باليهود وأصولهم «الإسرائيلية»، ونظراً لركاكة هذه المعلومة وصعوبة ابتلاعها حتّى على أكثر المُتعاطفين مع رواية هزيلة كهذه, تماماً كما حال محاولاتهم الفاشلة لإثبات صلة اليهود بفلسطين وخصوصاً في القدس المحتلّة، فإنّ القناة نقلت عن عالِم الأنتروبولوجيا لإسرائيل البروفيسور أفيغدور ششان قوله:"أنّ الأسباط (القبائل العشر المفقودة) استقرّت في أفغانستان بعد سيطرة الأشوريين على «إسرائيل» في 856-732 قبل الميلاد».. ولم يجد البروفيسور اليهودي سوى التّشابه «المزعوم» بين الأسماء البشتونية وتلك اليهودية, ومثاله على ذلك هو اسم مدينة «قندهار» التي تعدّ قلب مناطق تواجد البشتون ومهد انطلاقة حركة طالبان، للدلالة على صلة البشتون أصولاً وتسميات.أما أين التشابه حتّى اسم قندهار مع الأسماء اليهودية فقال: قند..هار والأخيرة «هار»، تعني «جبل» بالعبرية. فهل هناك أكثر سخافةً وانحداراً من عالم آثار يحمل درجة أكاديمية رفيعة؟ بل أن هناك بروفسوراً صهيونياً مهووساً آخر (هليل فايس) يُروّج لإنشاء «هيئة دولية» على غرار الأمم المتحدة تقوم على «شرائع نوح السبع»؟
 
زجّ إسرائيل بنفسها في المسألة الأفغانية, ينطلق من رغبة بإيجاد موقع لها في «لعبة» الأدوار والتحالفات الجارية الآن في المنطقة, بعد الحدث الأفغاني الأخير الذي قلب/خلط كثيراً من المعادلات وموازين القوى وإن لم يستقر بعضها بعد. لكن اختيار إثنية البشتون للتصويب عليها صهيونياً وربط جذورها باليهودية خصوصاً في فترات زمنية بعيدة/قبل الميلاد, يطرح الأسئلة حول إذا ما كانت إسرائيل قد أوجدَت لنفسها «جيباً» داخل حركة طالبان؟, حيث يشكّل البشتون نسبة 42% من سكان أفغانستان تليهم إثنية الطاجيك 25% والهزارة 10% ثم الأوزبك 10% وثمّة إضافة للإثنيات الأربع السابقة ثماني إثنيات أقل عدداً, تمّ الاعتراف بها في عهد حامد قرضاي وهو بشتوني كما هي حال أشرف غني.
 
هل تردّ طالبان أو «وجهاء» البشتون على المزاعم الصهيونية بأنّ جذورهم يهودية؟
 
.. الأيام ستقول.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...