وجوه « مُستعارة»

وجوه « مُستعارة»
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ اختلفت أمزجة الناس ـ معظم الناس ـ فما كان في الماضي ـ عيبا ـ أصبح اليوم من الأُمور التي يُتباهى بها وربما يكون من لا يفعلها شخصا «غريبا».

فنادرا ما تجد شابا يقوم في الباصات او المجالس العامة لكي يُجلس شيخا كبيرا في السن كما كنا نفعل ـ في الماضي ـ. وحتى المرأة والفتاة يتم التعامل معها باعتبارها «جميلة أو غير ذلك. فان كانت «جميلة « أوقفنا لها «حركة المرور» وان كانت عكس ذلك، تجدنا نضايقها بسرعتنا وأحيانا تجد من يشتمها بحجة أنها لا تراعي «قواعد السير «.

وفي وسائط النقل العام تجدنا لا نقوم الاّ ( للحسناوات ) لربما منحتنا كلمة «شكرا « أو أنها جلست الى جوارنا في المقعد. إن كنّا محظوظين.

الكثير من الشباب ومنهم شباب الجامعات نادرا ما تجد شابا مقبولا في منظره أو مظهره أو سلوكه. ونادرا ما تعرف أنه « طالب علم» وليس «مطربا « من مطربي الأغاني الغربية الصاخبة الذين يرتدون البنطلونات اللّميعة الضيقة جدا ويضعون في آذانهم « سماعات « ولا تدري ماذا يسمعون. يرتدون قمصانا عليها «جماجم « وصور حيوانات مفترسة.

ذات يوم خرج لي أحدهم من « نفق الجامعة « وكان يضع على سترته صورة ذئب «مكشرّا عن أنيابه»، ولا أُخفيكم أنني ارتعبت، وابتعدت عنه. ولا أدري إن كان الشاب يقصد استمالة البنات من هذه الهيئة وصورة الوحش المفترس، مع أن معلوماتي أن البنات يفضلن المناظر الرومانسية، الاّ إذا كانت معلوماتي» قديمة وأنا دقّة قديمة «.

الكثير من الفتيات أيضا تغيرت ملامحهن ـ معظمهن ـ. فالصناعة دخلت الى وجوههن. وبتّ لا تعرف إن كان الشَّعر ـ طبيعيا ـ أم «باروكة « والرموش التي طالما تغنى بها الشعراء والمطربون « طبيعية « أم « مُستعارة « وكذلك باقي التفاصيل التي دخلها « البوتكس» و « الشّدّ» و « النّفخ « و « السيلكون» من أوسع أبوابها.

تسير في الشوارع تتأمل الناس، فلا تجد الاّ الصخب والعنف والنظرات الحادة مثل السكاكين.

اغلب الملامح،خاصة النساء، متشابهة. وكأنها « نُسخ» مُكرّرة.

أحيانا أتحاشى النظر الى بعضهم خشية الدخول في معركة «تجحير وتبحير».

أية أمزجة هذه وأية حياة هذه التي نعيشها.

هاي »مش حياة»،،

صدقوني،...!

 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...