المهندس محمد حمدان لاخبار البلد .. مشروع سكن كريم خدم الاردنيين وتحويل ملفه لمكافحة الفساد خطأ "صور "

المهندس محمد حمدان  لاخبار البلد .. مشروع سكن كريم خدم الاردنيين وتحويل ملفه لمكافحة الفساد خطأ صور
أخبار البلد -  

خاص- أخبار البلد – وصف المهندس محمد حمدان المدير التنفيذي لشركة محمد حمدان للمشاريع الاسكانية والمنفذة لمشروع سكن كريم في ابو علندا، بأن المبادرة الملكية لهذا المشروع كانت من أهم وأكبر المبادرات التي تصب في صالح الشأن العام للأردنيين ، لما يمثله مشروع السكن من أهمية قصوى للمواطن الاردني. 



ولفت حمدان الذي تعد شركته احدى الشركات الكبيرة المنفذة لمشروعات المبادرة ضمن الائتلاف المكون من 11 شركة، بأن مشروع المبادرة ناجح بامتياز بعيدا عن اي تجاذبات احاطت به من تقولات ومن حملات اعلامية منظمة، موضحا بأنه في مجمله عبارة عن مخطط اسكاني يسد حاجة المجتمع الاردني لحل مشكلة السكن عند الغالبية العظمى من المواطنين من ذوي الدخل المحدود، والذين وفر لهم المشروع فرصة تمليك شقق سكنية باقساط معتدلة رفعت عن كاهلهم معاناة ارتفاع ايجارات السكن، ومضيفا بأن المشروع كان الحل الأمثل بالنسبة لذوي الدخل المحدود تجاه ارتفاع اسعار الأراضي وكلف البناء . 


وحول ما يشاع عن مستوى مواصفات المشروع، بين حمدان في تصريحه لـ أخبار البلد ، بأن مواصفات المشروع من مواد بناء وتجهيزات وتشطيبات هي في حدها الأمثل والأكثر جودة ونوعية بشكل عام ، وبوجه خاص مع المقارنة مع الكثير من المشروعات الحكومية المتعارف عليها، حيث خضعت كافة الاعمال الانشائية بدءا من مواد البناء ومواد التجهيز والتشطيب إلى فحص الجودة وفق معايير عالية المواصفات، ومن قبل جهات اشرافية ممثلة بمؤسسة الاسكان والتطوير عبر جهاتها صاحبة الاختصاص، وكذلك الجمعية العلمية الملكية، بالاضافة الى خبرات المكاتب الهندسية، والاشراف الذاتي من قبل لجان الشركات المنفذة، الامر الذي بدى واضحا على الهيكلة الداخلية والخارجية للمشروع. 
وفي ذات الصدد، كشف المهندس حمدان عن اسباب عدم اقبال المواطنين على الاستفادة من المشروع بالزخم المطلوب، بأنه يعود لتدني او انعدام الدخل لدى فئة كبيرة من المواطنين ممن يقبعون تحت خط الفقر والبطالة، هذا بالاضافة الى بعض مكامن الخلل في العملية الترويجية لتسويق شقق المشروع، وموضحا حمدان بذات السياق بأن بعض مواقع مشاريع سكن كريم تفتقر لقربها من المرافق العامة من حيت خدمات المواصلات والمدارس والبقالات والمحال التجارية، فقد اغفلت مخططات اختيار مواقع اقامة مشروعات سكن المشروع هذه المشكلات، حيث تبتعد بعض مشاريع سكن كريم عن المركز او عن الشارع الرئيسي بما لا يقل عن الاربعة كيلومترات كما هو الحال في مشروع ابو علندا والذي خضع لادق عمليات البناء وأجودها من حيث التشطيبات والابواب الحديدية الثقيلة والجدران الاستنادية المحيطة بالبنايات، هذا الى جانب توافر المساحات الفراغية من تهوية وتنفس لتلك البنايات. 
وطالب حمدان بضرورة وجود تنسيق متكامل بين مؤسسة الاسكان وقطاع البنوك من اجل ايجاد استراتيجية توافقية فاعلة من شأنها خدمة المنتفعين من المبادرة الراغبين بتملك الشقق، وذلك لتوفير عملية التمويل للمستفيد وعدم عرقلة عملية التمليك باشتراط البنوك توفير كفيلين حكوميين لاتمام معاملة تمليك المنتفع. 

وختم المهندس حمدان بأن الشركات المنفذة انتهت من المشروع وقامت بتسليمه وفق الاطار والصيغة القانونية التي تم الاتفاق بموجبها بين الطرفين، موضحا بأن الشركات المنفذة لم تتقاضى باقي مستحقاتها من قبل مؤسسة الاسكان ووزارة الاشغال العامة، وداعيا لضرورة الالتزام والتعاون بهذا الصدد مع تأكيده بأن اي محاولات لجذب مسار سمعة المشروع في قناة الفساد هي محاولات مرتدة على القائلين بها، وستكشف الحقائق لاحقا بأن مشروع سكن كريم لعيش كريم هو احد وأهم انجازات القطاع الاسكاني في تاريخ الاردن، سيما وأنه موشحا بمبادرة ملكية سامية لم يكن بالامكان تجاهلها، بل عمل الجميع ازائها بكل جهد وحرص وانتماء .

 

شريط الأخبار تنبيه من الارصاد بخصوص طقس الثلاثاء وامطار على هذه المناطق بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة