الشريط الإعلامي

الإعصار سيمباكا يضرب جنوب الصين

آخر تحديث: 2021-07-20، 10:20 am
اخبار البلد - 
 
ذكرت سلطات الطقس في مقاطعة قواندونغ جنوب الصين، أن الإعصار "سيمباكا"، وهو السابع خلال هذا العام، سيهبط على ساحل مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين اليوم الثلاثاء.
وسيقترب "سيمباكا"، الذي ازدادت قوته إلى مستوى إعصار صباح أمس الاثنين، ببطء من المنطقة الساحلية بين مصب نهر اللؤلؤ وغربي قوانغدونغ، مع ازدياد شدته تدريجيا ليهبط بين مدينتي تشوهاي وماومينغ خلال الفترة ما بين بعد الظهيرة إلى المساء.
وذكر مرصد قوانغدونغ للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون "سيمباكا" أول إعصار يهبط في الصين هذا العام.
وخلال الفترة من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، سيؤدي "سيمباكا" إلى هبوب عواصف مطيرة ورياح قوية على شرقي قوانغدونغ وغربها ودلتا نهر اللؤلؤ، مع وصول منسوب الأمطار اليومي إلى 250 ملم، وهو ما سيزيد خطر وقوع كوارث مثل التشبع بالمياه والسيول الجبلية والانزلاقات الطينية والانهيارات الأرضية.
واستدعت قوانغدونغ سفن الصيد للعودة إلى الميناء، وطالبت عمال المزارع السمكية بإخلاء الشاطئ، مع إطلاق مديرية إدارة الطوارئ ومقر مكافحة الفيضانات في المقاطعة استجابة طارئة من المستوى الرابع.
ومن جهة أخرى، قالت سلطات الطقس إن الإعصار "إن-فا"، وهو السادس هذا العام، يقترب من المناطق الساحلية في مقاطعة جرجيان بشرقي الصين ومقاطعة فوجيان المتاخمة لقوانغدونغ، ما يشير إلى احتمالية حدوث إعصار مزدوج.