صهيوني يفضح الصهيونية !

صهيوني يفضح الصهيونية !
أخبار البلد -   أخبار البلد -
 
إفطار على شاطىء بحر يافا . غداء شهي ، سمك طازج من بحيرة طبريا ، أو ستيك منقوع بالنبيذ في مطعم بعكا..سهرة في ملهى ليلي في حيفا. هذا ما وعدوا به اليهود عندما غرروا بهم وجاؤوا بهم الى أرض الرفاه والوطن الموعود ! .

 لكن بعد سبعة عقود من القتل و الكذب والمراوغة و المماطلة اكتشف هؤلاء القادمون زيف الادعاءات التي روجتها الحركة الصهيونية ومنها قشرة الديمقراطية التي غطت البيضة الفاسدة من الداخل . فأغلب من حكموا اسرائيل انتهى بهم الأمر الى السجن بتهم الرشى والتكسب المالي مثل عيزرا وايزمن ويهودا اولمرت ، والتحرش الجنسي مثل موشيه كاتساف وفي الطريق نتنياهو.

 كان الاعلام الاسرائيلي يتفاخر بالديمقراطية التي بموجبها يسجن «رئيس» ويحاكم رئيس وزراء . لكنه لم يكن يركز على الفساد نفسه المتفشي في المجتمع الاسرائيلي والذي سببه قناعة هؤلاء بأن «اسرائيل» كذبة كبيرة وأن عيشهم في فلسطين مؤقت وليسرقوا ما استطاعوا قبل ان تنتهي الكذبة فيموت من يموت و يعود الى بلاده من يعود.

 لقد اسهمت صواريخ المقاومة من غزة في تسريع فضح جذورالكيان الاسرائيلي .ووجهت انذاراً ، قد يكون الأخير ، للاسرائيليين بان دولتهم الى أفول . وأكدت لهم أنهم وان أقاموا لهم دولة فانهم لم يحققوا لهم «الوطن» . وهذا ما يدركه الجيل الثاني من الاسرائيليين والذين نجوا بالرحيل من الكيان .

 يقول رفائيل ميمون الكاتب اليهودي الفرنسي الذي ترك اسرائيل ليعيش في لوس انجلوس «الصهيونية لا تفضي الى سلام عادل وان الضغط الخارجي وحده القادر على انهاء الفصل العنصري الاسرائيلي».

 وفي مقال في «الواشنطن بوست» يقول ميمون انه نشأ في بيت صهيوني وقضى اثنا عشر سنة في حركة شبابية صهيونية حيث الدعم غير المشروط لاسرائيل هو القاعدة . لكن ما رآه نظام فصل عنصري بالكامل ما يعني تطبيق قانونين لجماعتين عرقيتين «فلو ارتكب يهودي و عربي الجريمة نفسها بالضفة الغربية فسيواجه الاول محكمة مدنية اما الثاني فسيقف امام محكمة عسكرية «.

 يضع الكاتب قلمه على جذر القضية فيكتب «لقد تمت تغذية مجتمعي اليهودي على سرد تاريخي منفصل عن الواقع –أي الكذبة الصهيونية- وهو أن فلسطين كانت الى حد كبير صحراء غير مأهولة بالسكان قبل ان نستقر فيها وهو ما نسميه حرب الاستقلال ن وأن الميليشيات الصهيونية لم تطرد الفلسطينيين بل هم تركوامنازلهم برغبة منهم لافساح المجال امام الجيوش العربية لرمي اليهود في البحر «.

 لكن هذه الادعاءات تم دحضها على مر السنين . ويستذكر ما قاله رئيس وزراء اسرائيلي سابق ، ربما ديفيد بن غوريون ، عن دوره في طرد الفلسطينيين في حرب 1948 . ويستشهد بما قاله مؤرخون جدد بأن معظم أراضي فلسطين كان يزرعها عرب قبل الهجرة الصهيونية .

 والحل ؟

 يرى ميمون ان الحالة الوحيدة التي يمكن ان تحقق الحرية لفلسطين هي ان تفوق تكلفة الاحتلال فوائده لاسرائيل . وهو ما يتطلب ضغطاً خارجياً هائلاً كما حدث في حالات الفصل العنصري والاحتلالات الاخرى كما جرى في جنوب افريقيا . وهذا يتطلب مقاطعة المستهلكين والشركات للمنتجات الاسرائيلية من بضائع و تكنولوجيا وفرض عقوبات عليها من قبل شركائها والداعمين لها .

 هذا ما يؤمن به يهودي صهيوني نوجهه الى الصهاينة العرب !

شريط الأخبار أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني