«شمشون إسرائيل».. يختفي

«شمشون إسرائيل».. يختفي
أخبار البلد -   أخبار البلد -
 

اليوم يختفي بنيامين نتنياهو من الساحة السياسية في إسرائيل، بعد نجاحه من الافلات مرات عدة من خصومه ومعارضيه، قبل أن يتمكنا نفتالي بينيت ويائير لابيد من اسقاطه بالضربة القاضية وتشكيل حكومة التغيير ،وكما الأساطير والخرافات الشعبية عن شمشون الجبار الذي كان يختفي ويعاود الظهور بعد كل معركة يقودها ويقتل فيها الآلاف من الفلسطينين..فهل يختفي ويظهر شمشون اسرائيلي جديد بعد ذلك؟!.

ثلاث روايات مختلفة رسمت شخصية شمشون ، واسقاطها على أعمال نتنياهو تكاد تكون ذات مسحة متساوية مع ظهوره آخر مرة في غزة واختفائه إلى الأبد بعد قتله آلاف الفلسطينين،لكن شمشون نتنياهو قد يختفي في السجن أو يبقى في صفوف المعارضة لاقتناص الفرصة من جديد ومعاودة ممارسة هوايته في قتل الفلسطينيين كما تدون ،

الأساطير والروايات الشعبية الخيالية التي تعددت حول شخصية وقوة شمشون الجبار الذي دخل غزة،وتزوج عنوة من فلسطينية وخانته وتمكن من قتل آلاف والهرب، ففي عصر القضاة لبني إسرائيل كان شمشون يظهر ويختفي بعد كل معركة ينتصر فيها، ..وشمشون نتنياهو المختفي حل مكانه شمشون بينيت ألذي اقسم على مواصلة طريق شمشون المختفي في قتل الفلسطينين ومصادر أراضيهم واستباحة مقدساتهم وغير ذلك الكثير، ولا أحد وفق الروايات والخرافات الصهيونية قادر على مواجهته وقتله سوى رجال غزة.

نتنياهو (شمشون)بحركات عينيه وطريقته في التعبير والمشي وتحشيد المتطرفين حوله، وتبهير الأكاذيب والكلام المعسول والبقاء اثنا عشر عاما متواصلة في السلطة، إلى أن جاءت حرب غزة الأخيرة لكي تسقطه، تماثل شخصية خليفته شمشون بينيت الظاهر من جديد الذي جاء ليجرب حظه في منازلة الفلسطينين، بامتداد الجغرافيا في الضفة الغربية وأراضي 48وفي غزة، واللافت أن الخرافات الإسرائيلية كلها تجمع على أن شمشون الجبار اختفى مرة واحدة بعد آخر ظهور له في غزة وقصة قتله ثلاثة آلاف شخص وحلق شعره وانتزاع قوته مبالغ فيها.

غزة كانت آخر محطة ظهر فيها شمشون الجبار، ويبدو أنها ستكون آخر محطات إختفاء شمشون نتنياهو وخليفته بينيت، ومن بعدهما.. .الخ، وأن من غزة النصر على شمشون إسرائيل وأن إختفاءها حديث يراود الصهاينة المتدينين والذين يؤشرون على نهاية الدولة والنظام في إسرائيل، وأن البدايات مماثلة لما يرد في كتبهم وتاريخهم عن أن قتل الفلسطينين هو بداية لعنة تطارد اليهود في الأرض المقدسة وأن الزوال بات حتمي لأن المارد الفلسطيني يخرج من قمقمه ويقاتل شمشون الجبار في غزة وفي كل فلسطين وأن الخارج يتدخل في المعارك، وما بعدها يختفي ولم يعد يظهر نهائيا، وباختفائه إنتهت زعامات بني إسرائيل وحلت اللعنة والمطاردة على اليهود في كل فلسطين.

شمشون نتنياهو يختفي أليوم، وخليفته مرشح لقيادة منازلة أو اثنتين مع غزة ويختفي، وبعد كل منازلة سوف نشهد مهزلة شمشون وضعفه، وفجأة بعدها يختفي شمشون ومن ثم تختفي إسرائيل كلها، والاختفاء هنا الزوال الحتمي لدولة إسرائيل وعلى يد رجال غزة الذين يوحدون فلسطين وياتون بالقوة لإنهاء عصر إسرائيل كلها مرة واحدة وإلى الأبد.

 

آخر الأخبار
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...