مدير عام شركة دجاج تمام "رامي برهوش" يُشخص الحالة التي يعيشها قطاع الدواجن محلياً

مدير عام شركة دجاج تمام رامي برهوش يُشخص الحالة التي يعيشها قطاع الدواجن محلياً
أخبار البلد -   اخبار البلد - طارق خضراوي

قال مدير عام شركة دجاج تمام ، رامي برهوش ، ان هنالك عدة اسباب ادت الى ارتفاع اسعار الواجن محلياً منذ بداية شهر رمضان الفضيل .

واكد برهوش ، ان شركات الدواجن تجنبت تخزين الدواجن بكميات كبيرة خلال شهر رمضان الفضيل  ، وذلك خوفاً من تكرار ما حصل معهم خلال شهر رمضان من العام الماضي بعد ان قاموا بتخزين كميات من الدواجن ولم تشهد اقبالاً او طلباً عليها مما ادى الى الحاق خسائر كبيرة بالشركات بعد ان اضطرت لبيع الدواجن باسعار اقل نتيجة قرب انتهاء مدة صلاحيتها .

واشار المدير العام الى ان ما جرى في شهر رمضان المبارك بخصوص الاقبال على شراء الدواجن امر اعتيادي وطبيعي .

ولفت الى انه كان الاجدى بوزارة الزراعة وتلافياً لارتفاع اسعار الدواجن ، اتخاذ قرار باغلاق باب تصدير بيض التفريخ (الصوص)  قبل شهرين من شهر رمضان الفضيل ، وذلك لتمكين المزارعين من انتاج الدواجن وتوفيرها في الاسواق خلال الشهر الفضيل ، مشيراً الى ان الوزارة قامت في وقت سابق بفتح باب تصدير "الصوص"  بعدما شهد عرض كبير وسعر قليل وهو ما دفع الوزارة لاتخاذ قرار بفتح باب التصدير لحماية المزارعين والمربين من تكبد خسائر مالية .

وذكر برهوش ، ان من اسباب ارتفاع اسعار الدواجن ارتفاع اسعار الحبوب والاعلاف عالمياً ، الامر الذي ادى الى عزوف المربين عن تربية الدواجن خوفاً من ارتفاع كلف الانتاج المتواصل والمتزايد وعدم تمكنهم من تأمين الاعلاف والحبوب للدواجن .

وشهدت الاسواق المحلية ارتفاعاً ملحوظاً على اسعار الدواجن نتيجة الاقبال الكبير على الشراء خلال الايام الاولى من شهر رمضان الفضيل واستغلال حاجة المواطنين لشراء الدجاج ، الامر الذي ادى الى تدخل وزارة الزراعة والصناعة والتجارة لضبط المشهد وايقاف تغول بعض المتنفذين والحيتان على المواطنين .

شريط الأخبار 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب