الدغمي لـ اخبار البلد: الحكومة "لم تعلمني" بأي تطور حول الحوت المتهرب ضريبيًا بـ 400 مليون دينار !

الدغمي لـ اخبار البلد: الحكومة لم تعلمني بأي تطور حول الحوت المتهرب ضريبيًا بـ 400 مليون دينار !
أخبار البلد -   اخبار البلد ـ انس الامير
 
أكد النائب عبد الكريم الدغمي أن الحكومة لم تبلغه أو تعلمه بأي تطور جديد أو إجراء متخذ حول صاحب الشركة المتهربة ضريبًا والتي وردت في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2019، خصوصًا بعد صدور قرار قضائي يقضي بفك الحجز عن اموال صاحبها وفك منع السفر عنه.

وبين الدغمي لـ اخبار البلد أن حجبه للثقة عن حكومة بشر الخصاونة جعلت عملية التماس بين الطرفين ضعيفة وشبه منقطعة، مكتفيًا بالتعليق حول القضية "هناك ما يحدث في (...) يدعو لعدم الراحة".

جدير بالذكر أن النائب الدغمي تطرق في رده على البيان الوزاري لحكومة بشر الخصاونة بتاريخ 11 كانون الأول 2021، قائلًا " كشف ديوان المحاسبة عن حجم التهرب الضريبي لشركة (...) والتي تجاوزت حاجز الـ 400 مليون دينار أردني، وتم فك قراري الحجز منع السفر عن صاحبها".

وتابع خلال كلمته : " توجهت إلى مدير دائرة الضريبة والدخل متسائلًا هل تم فك منع السفر والحجز عن صاحب الشركة المتهربة بموجب قرار قضائي؛ ليجيب الأخير بالنفي إذ لم يرد للضريبة قرارٌ قضائي بهذا الشأن".

وبعد مضي اثنين وخمسين يوميًا على حديث الدغمي عن صاحب الشركة المتنفذة ما زالت التفاصيل الخطيرة والتي أدلى به تحت قبة البرلمان ضبابية، حيث لم تقم الحكومة بالحديث عن هذه القضية في أي من المناسبات طوال هذه المدة الأمر الذي يثير الشك لدى المتابع والمراقب للشأن خصوصًا وأن مبالغ التهرب الضريبي كبيرة جدًا من شأنها تعزيز خزينة الدولة في وضعها الراهن.

وكان تقرير ديوان المحاسبة لعام 2019 حمل في طياته قيمة التهرب الضريبي لإحدى الشركات والتي تجاوزت حاجز 146 مليون دينار أردني اضافة إلى غرامات تجاوزت 293 مليون دينار، وهو منظور أمام القضاء.


شريط الأخبار وفاة شخص وإصابة شخصين بسبب انهيار داخل أحد المصانع في صويلح تفاصيل ... وفاة شخص وإصابة شخصين بسبب انهيار داخل أحد المصانع في صويلح تفاصيل ... تنويه من الافتاء الاردنية حول إعلان بداية رمضان مسيرة في البقعة رفضا للجسر البري: “أكبر عار” مسيرة في البقعة رفضا للجسر البري: “أكبر عار” مسؤول رفيع برتبة وزير يدهس شابا في مأدبا.. الأمن يحقق حول جثة أربعيني متحللة في إربد.. ولي العهد يشارك بتشييع جثمان والد الأميرة رجوة تفاصيل الحالة الجوية يوم الخميس - تحذيرات الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى "يوم التأسيس" للمملكة استعادة الباقورة والغمر انتصار للإدارة السياسية إعلام إسرائيلي: محاولة اغتيال أفيخاي أدرعي الباص السريع يدهس مواطناً بمنطقة المــدينة الرياضية وزير الاتصال الحكومي: نعمل مع الجانب السوري لمنع عمليات تهريب المخدرات وضمان أمن حدودنا الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على مجموعة من المتقاعدين العسكريين وعدد من الشهداء (أسماء - صور) الحنيطي : توجيهات ملكية بشأن المتقاعدين العسكريين الحكومة توافق على الأسباب الموجبة لـ”التأمين الإلزامي للمركبات” خليل عطية يرسل بيان من عمان الى البرازيل قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء الأربعاء الحكومة توافق على تأجير وتملك غير الأردنيين بالبتراء والمواقع الأثرية