تاجر «اللقاحات» وتاجر البُندقية.. نتانياهو مُتَقمِّصاً «شايْلوك»

تاجر «اللقاحات» وتاجر البُندقية.. نتانياهو مُتَقمِّصاً «شايْلوك»
أخبار البلد -  

اخبار البلد - لم يتوقّف... ولا يبدو رئيس حكومة العدو الصهيوني المُحتال/العنصري نتانياهو, في صدد التوقّف عن مُقارفة وارتكاب كل ما يمكن ان يُخرجه من ازماته الشخصية, وخصوصاً ملفات الاحتيال والرشوة وخيانة الامانة التي تُلاحقه, وتُنذر بانتهاء مستقبله السياسي ودخوله السجن.

إذ.. وإضافة الى كل ما يقوم به من مناورات لشق أحزاب وقوائم, والضغط بقوة من أجل تكريس «الكاهانية» في المشهد الصهيوني, عبر فرضَه «التحالف» انتخابياً على حزب الحريدية الصهيونية (سموتريتش) وأتباع الحاخام المقتول كاهانا (بن غفير), ناهيك عن «نجاحه» في شقّ القائمة العربية المُشتركة, عبر وعود بذلها لرئيس الحركة الاسلامية (الجناح الجنوبي برئاسة منصور عباس) صدّقها الاخير من أسف, لكنه لن يحصد سوى الخيبة وقائمته لن تجتاز نسبة الحسم (25ر3%).. فإن نتانياهو الذي يمنع دخول اللقاحات الخاصة بكورونا إلى الضفة الغربية المحتلة ?خصوصاً قطاع غزة, بات يتقمَّص دور «جدّه» المرابي اليهودي الجشع (شايلوك), الذي كرَّس شكسبير شروره وجشعه في مسرحيته الشهيرة (تاجر البندقية)، إذ واظب شايلوك على استغلال ضائقة مواطني «البندقية» المدينة الإيطالية الأشهر في ذلك الوقت, من أجل فرض شروط قاسية عليهم, تمثّلت في فوائد إقراض المال لهم, على النحو الذي لم «يَغفر» اليهود لشكسبير حتى الآن, تشهيره بالسلوك الشائن لـ«مَثلِهم الأعلى» شايلوك، وها شايلوك تل أبيب «الجديد» يُقايِض «فائض» لقاحات كورونا مقابل «خدمات» سياسية, يبتزّ فيها ساسة دول فقيرة لا تستطيع شراء ا?لقاحات باهظة الثمن.. هذا ان توفّرت, بعد احتكار الدول الغنية مُنتجات الشركات العالمية التي تمت إجازة لقاحاتها. حيث لا يزيد عدد سكانها عن 10% من سكان العالم, فيما هي استحوذت على 90% من اللقاحات وبما يفيض عن حاجتها. لكنه الجشع الرأسمالي المَحمول على عقلية عنصرية استعلائية وأنانية مُفرطة.

نتانياهو سينقُل – ونَقلَ – آلاف حقن اللقاح لدول أقامت ممثليات دبلوماسية لها في القدس المحتلة, ومعروفة «الأثمان» التي قبضتها تلك الدول غير المُؤثرة أصلاً في المشهد الدولي, إذ تحوم شبهات عديدة حول كيفية وصول معظم قادتها إلى مناصبهم, دون إهمال الضغوط التي تعرّضوا لها من اجل نقل سفاراتهم للقدس المحتلة. سواء من قبل ادارة ترمب ام خصوصاً من اللوبيات الصهيونية العاملة بكفاءة في دولهم, إضافة الى الحملات الإعلامية وتشويه السمعة والوصم بمعاداة «السامِيّة» وغيرها من الأساليب بالغة الإنحطاط التي تمارسها الصهيونية والكن?ئس الإنجيلية المُتصهّيِنة.

صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية, كما «نيويورك تايمز» الأميركية وخصوصا السيناتور المحترم بيرني ساندرز.. أضاءوا على المسألة بشكل صحيح, عندما «اتّفقوا» بشكل مُنفرد.. أن «إسرائيل تستخدم لقاحات كورونا الفائضة في الدبلوماسية الدولية، في وقت ينتظر الفلسطينيون في الأراضي المحتلة وصول شحنات من لقاحات كوفيد-19.. وان تل ابيب تستخدمها في دبلوماسية «الإغاثة الدولية»، حيث ستقدمها الى غواتيمالا وهندوراس والتشيك وقبرص والمجر وغيرها من دول, عبّرتْ عن استعدادها لتقوية العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ونقل سفاراتها للقدس, ب?كل يُقوي حضور إسرائيل في المدينة.. الُمتنازِع عليها».

امّا الفاسد/المرتشي فلا يَشعر بالعار في سيره الحثيث على نهج جدّه «شايلوك».
 
شريط الأخبار مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق