المطعوم والالتزام

المطعوم والالتزام
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ اجراءات كثيرة، وقرارات عديدة اتخذتها الحكومة للحد من عدد الاصابات بفيروس كورونا، الا انه للاسف فان العدد بازدياد بعد ان وصلت الى رقام مقلقة، وكأن كل هذه الاجراءات لسنا معنيين بها كمواطنين او انها تخاطب اناسا في دول اخرى. متناسبن باننا ايضا مطالبون بالتجاوب مع هذه الاجراءات واستخدام وسائل الوقاية المعروفة للجميع حتى تتناغم المنظومة مع بعضها وتشكل حالة انسجام، لنتمكن بعدها من الخروج من هذه الجائحة باقل الخسائر، بدل الشكوى والتذمر المتواصل والطلبات المتناقضة والاستهتار، ففي الوقت الذي نرفض به العودة الى الحظر ونطالب بالتوسع في فتح المزيد من القطاعات نشاهد تجاوزات عديدة من قبل البعض وهم ليسوا باقلية.
طالبنا بفتح المدارس والعودة الى التعليم الوجاهي، وبنفس الوقت نغض البصر عن عدم الالتزام بما هو مطلوب منا، لا بل فان البعض يذهب الى مكان عمله او للتسوق وهو يعلم تماما انه مصاب بالفيروس دون احساس بادنى مسؤولية اخلاقية وانسانية، وما قد يسببه للناس من اذى.
لم يعد لدينا اية مبررات لنحمي انفسنا بانفسنا، بالوقاية والالتزام والتباعد والنظافة، ولا داعي للحفلات والتجمعات التي تقام في بعض الاحياء خاصة الراقية منها في العاصمة عمان.
لا نريد اخذ المطعوم وما زالت حالة التشكيك به مستمرة دون اي دليل علمي، وقد سبقتنا دول عالمية كثيرا بنسبة اعطائه لمواطنيها على الرغم طبعا من شحه وعدم توفره بكميات مناسبة في بلدنا، الا ان العزوف يشكل حالة من الكآبة والاحباط. وبعد مرور اكثر من سنة على الجائحة ما زال لدينا ضعف وحالة من اللامبالاة في التعاون والعمل بطريقة ايجابية، وكاننا نعيش في عالم معزول ومنفصلين عن العالم.
مما تسبب للجميع بخسارة بشرية ومالية يصعب تعويضها، ومع ذلك لا نحسن الا فن النقد وللوم، الا يكفينا ذلك وان نلتفت الى صعوبة وخطورة الفيروس الذي ادى الى وفاة ما يقارب ال 4500 انسان في وطننا.
فالى متى سنبقى اسيرين لبعض المشككين والعابثين بارواح وصحة الناس بممارساتهم غير الانسانية واللاخلاقية؟ .
ولا ننسى فان الحكومة مطالبة اليوم قبل الغد بتوفير اللقاح وبكميات كافية كما وعدت، واعطائه للناس بعدالة وبناء على البروتكولات المعتمدة دون تأخير.
 
شريط الأخبار مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق