دعوا العواطف جانبا وأعترفوا

دعوا العواطف جانبا وأعترفوا
أخبار البلد -  
إن المتتبع لمجريات الأحداث الجارية حاليا على الساحة الدولية والعربية بوجه خاص من خلال الحرب الشرسة التي شنتها وتشنها امريكا وحلفائها بما اسمته بالربيع العربي الجارف والذي سيؤدي بالنهاية الى سياسة فرض الامر الواقع وإلا ..!
الدول العربية اليوم تعيش أزمة سياسة بحته وتفرض عليهم فرضا وامرا محتوما, والقارئ الجيد للسياسة هذة المرة يرى بأن امريكا وحلفائها أطلقت العنان الى الدول العربية لتتخبط بعضها ببعض وتمهد لسياسة جديدة قد تكون لاتخطر على بال احد من دهاقنة السياسة , لان امريكا من الربيع العربي ومنذ ان وجدت نفسها محاطة من جميع الجوانب لايجاد مخرج وحل عادل للدولتيين الفلسطينية والاسرائيلية , وان الدول العربية بدأت تضغط على امريكا وتقف الى جانب الاخوة الفلسطينين في الاعتراف بدولتهم من خلال الامم المتحدة اخذت امريكا على عاتقها الهاء الدول العربية بعضها ببعض لتتفادى الصيحات العربية المنادية للاعتراف بمبدأ فصل الدولتين , وحاولت أن ترش على الدول العربية سمومها من خلال الارهاب الدولي , ومكافحة الفساد , وحقوق الانسان ..الخ.
من هنا حاولت امريكا ان تزرع الالغام في الساحات العربية وتفجرها اولا بأول وبدأت بتونس ومصر وليبيا وها هي الآن بدأت بتفجير لغم سوريا والذي سيكون كارثة على المنطقة بالكامل..
مانريد أن نقوله اليوم نحن الأردنيين دعونا من المهاترات جانبا , ودعونا من العواطف الجياشة التي تنادي نحن مع, ونحن ضد وأن نلتفت الى قضيتنا الاولى والأهم وهي "الآردن اليوم" . نحن الآن اصبحنا معرضين لان ننجرف ونخاف ان ينفجر لغم الآردن في ايتها لحظة لاننا اصبحنا لانعرف الصديق من العدو وسياسة هذة الدول معروفة ومكشوفة وهي الغدر والخيانة بحق الشعوب العربية ولا تفرق بين من هو حليف ومن هو عدو والمووازيين لديها اصبحت لاترجح دولة على اخرى لانها لاتريد للدول العربية ان تعترف بفلسطين ولا الشعب الفلسطيني وعليها ان تتحملهم كيفما يشاءوون..
نحن اليوم اصبحنا غير بعدين عن سياسة تفجير الدول العربية فعلينا ان نخاف ونخاف اكثر لان الايام القادمة كما قال جلالة الملك لاتعرف عنها اي شئ وماذا سيحصل , لان المنغمسين بالسياسات وممن يصفون أنفسهم دهاقنة السياسة اصبحوا اليوم حائرين ومحتارين تجاه مايحصل في الدول العربية , وغير متكنهنيين لما يحصل , والجميع اليوم اصبح يقول القادم ادهى وأمر وماسيحدث بالمنطقة ربما سيكون كبيرا جدا..
لذا علينا نحن الاردنيين ان ننتبهى جيدا لوحدتنا الوطنية وأن نكون حذرين اكثر من ذي قبل لان المراهنات على أشياء أو كلام فارغ نسمعه من هنا وهناك لن يفيدنا بشئ لان الكلام سيبقى كلاما , والحبر سيبقى حبرا ولن تفيد الاوراق ساعتها اذا ازفت الازفة ودقت ساعة العمل لان الساعة أدهى وأمر...!
علينا ان نعترف بأن الاردن هو وطن الاردنيين جميعا من شتى الاصول والمنابت وهذا الوطن سيبقى وطن النشامى ووطن العرب جميعا, وعلينا ان نعترف بان الربيع العربي لحظة مفصلية في التاريخ العربي وهو مزيج من الدم والتعب والدموع كما قال جلالة الملك عبدالله فأعترفوا.....!!!!
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!