منتجات غذائية تسرع الشيخوخة

منتجات غذائية تسرع الشيخوخة
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ قام الطبيب والمقدم التلفزيوني ألكسندر مياسنيكوف، عبر قناة روسيا 1 التلفزيونية، بتعداد المنتجات التي تسرع الشيخوخة.

وفقا له، يجب أن يشمل النظام الغذائي الرئيسي الخضار والفواكه واللحوم المسلوقة والأسماك ومنتجات الألبان. في الوقت نفسه، يجوز أحيانًا تناول منتجات "غير صحية”.

وأضاف مياسنيكوف أن جميع الأطعمة التي تحتوي على كميات زائدة من السكر والملح و "الدهون الخاطئة” تسرع من الشيخوخة. بالإضافة إلى أن الإفراط في الأكل والسعرات الحرارية الزائدة، يؤثر على الجسم بطريقة مماثلة.

على سبيل المثال، الرنجة، هي مفيدة للغاية للجسم، ولكن لأن هذه السمكة غالبًا ما يتم طهيها في ماء مالح، فهي تحتوي على الكثير من الملح، وقد تحتوي قطعة واحدة على حصة يومية من الصوديوم.

وأشار مياسنيكوف إلى أن "الخصائص المفيدة للرنجة توازن الخصائص الضارة، ولكن الخصائص الضارة للرنجة تتوازن مع تلك الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المفيدة التي تحتوي عليها”.

أيضا، من بين المنتجات التي تسرع من الشيخوخة، قام الطبيب بإدراج اللحوم المطبوخة بشكل مفرط والنقانق. وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية اعترفت في عام 2015 بجميع النقانق ولحم الخنزير المقدد كمنتجات تحتوي على مواد مسرطنة.


 
شريط الأخبار عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد طارق سكجها: 6 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات نهاية عام 2023 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388