49 مليون أميركي يعيشون على خط الفقر

49 مليون أميركي يعيشون على خط الفقر
أخبار البلد -  
كشفت بيانات صادرة عن "مكتب الإحصاء" الاميركي ونقلتها شبكة الـ "سي ان ان" الليلة الماضية أن هناك أكثر من 49 مليون أميركي يعيشون على خط الفقر عام 2010، وهو نسبة تمثل 16 في المائة من سكان الولايات المتحدة الأميركية.
وتختلف التقديرات الأخيرة عن المعدلات الرسمية، التي نشرت في أيلول الماضي والتي أظهرت أن ما نسبته 15.2 في المائة من الأميركيين، أي ما يعادل 46.6 مليون نسمة، يعانون من الفقر.
ووفقاً لبيانات الإحصاء السكاني الجديدة التي تم الكشف عنها فقد ارتفعت نسبة الفقر في الولايات المتحدة إلى 15.1 في المائة خلال العام 2010، وهي النسبة الأعلى منذ العام 1993، وتجاوزت كذلك النسبة المسجلة عام 2009، والتي بلغت 14.3 في المائة، وبذلك بات 46.2 مليون أميركي بحاجة إلى المساعدات.
يشار إلى أن الحكومة الأميركية تحدد خط الفقر بأنه مجموع الدخل الذي تحققه الأسرة المؤلفة من 4 أفراد، في العام الواحد ويقدر بـ22314 دولارا، أو 11139 دولاراً سنوياً للفرد الواحد.
وبحسب البيانات فقد سجلت 60 في المائة من الأسر الأدنى تراجعاً في الدخل، في حين حققت الأسر ذات الدخل الذي يزيد على 100 ألف دولار سنوياً زيادة أكبر في دخلها.
وأشارت البيانات إلى أن معدل الفقر بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، ارتفعت إلى 22 في المائة عام 2010، في حين ارتفعت نسبة الفقر بين الفئة العمرية من 18 إلى 64 في المائة إلى 13.7 في المائة.
شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية