اشتباكات بين مؤيدين ومخالفين امام السفارة السورية واصابة خمسة من الدرك بحروق

اشتباكات بين مؤيدين ومخالفين امام السفارة السورية واصابة خمسة من الدرك بحروق
أخبار البلد -  

نقل خمسة من افراد الامن العام المتواجدين في محيط السفارة السورية في عمان الى المدينة الطبية لتلقي العلاج اللازم اثر رشقهم بمواد "الكاز" و "الدهان" من قبل متظاهرين ضد النظام السوري .

واكدت مصادر امنية ل عمون ان افراد الامن حاولوا منع استخدام هذه المواد في الرسم على جدران السفارة من قبل المتظاهرين .. عدد من المتظاهرين قاموا - حسب المصدر الامني - بالقاء هذه المواد على رجال الامن وتحديدا في منطقة الوجه والعينيين نقلوا على اثرها الى المستشفى.

وتم بعد الحادثة القاء القبض على ٣ شبان ممن قاموا بالقاء اكياس الدهان والكاز على الشرطة وذلك ريثما يتم التعرف على هوية البقية ..

تعرض معتصمون أمام السفارة السورية في عمان مساء الخميس لمضايقات من قبل مناصرين للنظام السوري كادت تصل لحد الاحتكاك بين الطرفين لولا تدخل قوات الأمن المتواجدة في محيط السفارة.

ورفع المعتصمون يافطات تطالب السفير السوري بالرحيل كما طالبوا بتدخل قوة عربية لوقف العنف في سورية.

وجاء الاعتصام بدعوة من نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أعلنوا عزمهم الاعتصام أمام السفارة احتجاجا على ما أسموه "التعدي على الأرض الأردنية والتشويش على المصلين مقابل السفارة أثناء الدعاء للشعب السوري وصلاة المغرب في يوم مبارك مثل يوم عرفة ورفض عملاء النظام السوري في السفارة إيقاف الأغاني المناصرة للنظام السوري.

وفي سياق متصل أكدت الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري أن قرصنة صفحتها على التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ظهر الخميس يعد امتداداً لجرائم النظام السوري.

وأشارت الهيئة في بيان أصدرته عصر اليوم إلى مثل هذه التصرفات لن تثني أعضاء الهيئة عن الاستمرار في دعمها للشعب السوري الشقيق الذي يتعرض للقتل من قبل نظامه.

وانتقدت الهيئة ما قامت به السفارة السورية في عمان من استفزاز للمصلين أمامها يوم السبت الماضي إذ قامت السفارة بتشغيل الأغاني الصاخبة في الوقت الذي كان يؤدي به معتصمون صلاة المغرب.

وتالياً نص البيان:

أقدمت عصابة من القراصنة تطلق على نفسها "كتيبة الطيــر الحــر.. الجيش الســوري الإلكتــروني" فجر الخميس بقرصنة صفحة "الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري" على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونشرت فيها تعليقات بذيئة مسيئة للأردن ولقواه السياسية ولنظام الحكم الملكي الهاشمي.

وتأتي هذه القرصنة امتدادا لجرائم النظام السوري الذي يقتل شعبه بلا هوادة، ويدمر المباني على ساكنيها، وينكل بالأطفال والنساء، ويختطف الجرحى من المستشفيات، ويرتكب الفظاعات التي يندى لها جبين البشرية.

إن القراصنة الذين يفخرون بتدمير صفحة على الفيسبوك مخصصة لفضح الطغاة، وكشف جرائمهم، لا يعلمون أن "الهيئة الأردنية لنصرة الشعب السوري" بمقدورها أن تنشىء صفحة بديلة خلال دقائق، وتؤثثها بالمواد والصور والأخبار والتعليقات التي تلاحق النظام الفاشي في دمشق، وتواصل تعريته، وتنتصر للحق الذي تلهج به ألسنة حرائر سورية وأحرارها ممن خرجوا إلى الشوارع يهتفون بكل شموخ "الموت ولا المذلة".

ولا تخرج هذه الممارسات اللاأخلاقية عن ممارسات السفارة السورية في عمان التي حولت مبنى السفارة إلى مكرهة أخلاقية تفوح منها رائحة احتقار الأديان والاستهانة بمشاعر المؤمنين. ولن ننسى ما قامت به السفارة السبت الماضي حينما استفزت مشاعر المصلين بتشغيل الأغاني الصاخبة وهم يؤدون الصلاة، ويرفعون أياديهم إلى الله كي يثبّت إخوانهم على الحق في مواجهة طغاة سورية وشبيحتها الفاسدين.

ونؤكد للقراصنة ومن والاهم ومن يدعمهم وينتشي بانتصاراتهم الموهومة أن قوة الحق ستطفىء نار الجبروت والاستبداد مهما استعر أوارها، ولسوف يستعيد الشعب السوري،عما قريب حريته، وينتصر على القتلة بعد أن يطهر أرض سورية المباركة من رجسهم وخبائثهم.

المجد للأحرار والشهداء وعشاق الشمس
والعار للقتلة وخفافيش الظلام وأنصار العتمة

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية