إسرائيل: البرادعي كان عميلا لإيران.. والبرادعي: إنها أكاذيب

إسرائيل: البرادعي كان عميلا لإيران.. والبرادعي: إنها أكاذيب
أخبار البلد -  

اتهمت صحيفة إسرائيلية رئيس الوكالة الدولية السابق للطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة مصر، بأنه كان عميلا إيرانيا خلال فترة عمله بالوكالة الدولية.

ونسبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إلى من وصفتها بـ "مصادر رفيعة للغاية بالحكومة الإسرائيلية" تأكيدها أن البرادعى لم يعمل أبدا خلال فترة توليه منصب رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد إيران، وأنه لم يقدم تقريرا واحدا يدين البرنامج النووى الإيرانى على غرار التقرير الذى صدر مساء أمس الثلاثاء، الذى جاء فيه أن إيران تسعى جاهدة للحصول على أسلحة نووية، بالإضافة إلى تخصيبها كميات كبيرة من اليورانيوم.

من جهته رد البرادعي في تصريحات له الأربعاء بأن هذه الاتهامات ادعاءات وأكاذيب لا ترتقى لمستوى التعليق.

 

وقالت الصحيفة إن تقرير الوكالة أمس، كان بمثابة القنبلة التى فجرتها أمام المجتمع الدولى ليفضح ممارسات إيران النووية، واصفة إياه بالتقرير الخطير الذى أكد لأول مرة أن ايران فى خضّم سباق نووى للأغراض العسكرية وقريبة من التوصل الى القنبلة النووية، الأمر الذى لم يشر إليه البرادعى خلال قترة توليه منصبه الرفيع بالوكالة الذرية.

وأضافت أن عملاء وشركات وهمّة تقوم ببيع مركبات محظورة، وأن عمليات التطوير السرية تنفّذ داخل خنادق، بالإضافة أن هناك تجربة نووية كاملة المعالم يقترب تنفيذها شيئا فشيئا داخل مفاعلات إيران النووية.

وأوضحت أن إسرائيل طالبت من جانبها بفرض العقوبات الشديدة والفورية على إيران دون أى تأخير عقب نشر التقرير.

وأكدت يديعوت أن إسرائيل كانت من بين الدول التى قامت بإمداد الوكالة الدوليّة للطاقة الذريّة بالمعلومات من وراء الكواليس عن ملف إيران النووى، لافتة إلى أن الولايات المتحدة تتطرق لتقرير الوكالة بحذر وتقول إنّها ستقوم بدراسته ولن يتم الحديث فى الوقت الراهن عن الخطوات المستقبلية.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤكد أن إيران تقوم بتطوير السلاح النووى بصور سرية وتنقل مواد نووية لخنادق تحت الأرض، وأنها تواصل الكذب أمام المجتمع الدولة فيما يتعلق ببرنامجها النووى.

وأضافت معاريف أن التقرير يعد الأخطر الذى تنشره الوكالة الدوليّة للطاقة الذرية والذى لم يسبق له مثيل، حيث أشار رسميا الى أن نشاطات إيران لها هدف واحد ووحيد وهو التوصل الى السلاح النووى.

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية