الأمن العام" تتعامل مع 779 حادث سير نتجت عنها 6 وفيات و91 إصابة

الأمن العام تتعامل مع 779 حادث سير نتجت عنها 6 وفيات و91 إصابة
أخبار البلد -  
تعاملت مديرية الأمن العام من خلال مديريات الشرطة والإدارات المرورية خلال اليومين الأولين من عيد الأضحى المبارك وليلة العيد مع 779 حادث سير منها 736 حادث صدم و32 حادث دهس و11 حادث تدهور نتجت عنها 91 إصابة مختلفة وست وفيات في محافظات المملكة كافة. 

وأوضح الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب أن قيادة أمن أقليم العاصمة تعاملت مع العديد من قضايا السرقة منها سرقة مركبة من داخل أحد المواقف وثلاثة منازل من مناطق مختلفة من العاصمة وكان من ضمن المسروقات مصاغ ذهبي ومبالغ مالية وقاصة حديدية وبعض الأوراق.   

ومن ضمن هذه القضايا التي تعاملت معها قيادة الإقليم سقوط طفلتين من على ظهر إحدى المركبات (بك أب) نتيجة اللعب حيث تم إسعافهن إلى المستشفى وحالتهن العامة متوسطة.

وفي منطقة سحاب وقعت مشاجرة جماعية نتجت عنها أربع إصابات إحداها سيئة وتم ضبط جميع أطراف المشاجرة والتحقيق جار معهم.

وفي المنطقة ذاتها، توفى أحد الأشخاص من جنسية عربية نتيجة تعرضه للطعن من قبل أحد الأشخاص الذي تم إلقاء القبض عليه في حينه، كما تم العثور على جثة أحد الأشخاص من جنسية عربية داخل منزله متوفياً في وسط العاصمة منطقة الجاردنز حيث تولى المدعي العام المختص التحقيق وتحويل الجثة إلى الطب الشرعي والتحقيقات جارية.

وفي منطقة جبل النصر، تعرض أحد المنازل لإطلاق عدة أعيرة نارية من قبل أحد الأشخاص نتجت عنها أضرار مادية فقط حيث تم التعرف على الشخص والتحقيق جار.

من جهة أخرى، تمكنت مرتبات البحث الجنائي/ قسم العاصمة من إلقاء القبض على شخصين من جنسيات أجنبية قاما بسرقة أحد الأشخاص عن طريق التتبع من خلال مراقبته أثناء خروجه من البنك وبحوزته حقيبتان تحتوي الأولى على مبلغ (58000) ألف دينار وأوراق خاصة ووصولات والثانية تحتوي على جهاز حاسوب، حيث تم الاشتباه بإحدى السيارات السياحية والتي كانت متواجدة في نفس المكان وتم مراقبتها وإلقاء القبض على من بداخلها وبالتحقيق معهما اعترفا بقيامهما بسرقة الحقيبتين. 

كما وتمكنت مرتبات البحث الجنائي/ قسم معان من إلقاء القبض على أحد الأشخاص والمطلوب لعدة جهات أمنية حيث اعترف بإرتكابه 26 عملية سرقة جميعها تستهدف البنية التحتية للعديد من المواقع والمصانع ومشاريع تحت الإنشاء والتحقيق ما يزال جاريا.

وفي مدينة المفرق وبناءً على معلومات وردت بوجود مركبتين أمام أحد بيوت الشعر والتي تبين أنهما مسروقتان، تم التحرك للمكان وبتفتيشهما بالطرق القانونية تم ضبط (2000) حبة يعتقد أنه (كبتاجون) وكيس أسود بداخله مادة (بدورة) لون أبيض يعتقد بأنهما مادة مخدرة وأربعة جنطات وفردة كاوتشوك، حيث تم إلقاء القبض على خمسة أشخاص أربعة منهم ينتمون لنفس العائلة وتم ضبط المركبتين المسروقتين والتحقيقات جارية. 

ومن جهة أخرى، وضمن اختصاص قوات البادية الملكية/ الهجانة، وأثناء قيام أحدى الدوريات العاملة في الميدان بالوظيفة الرسمية في منطقة عنازة تم ضبط كمية من الحشيش وحبوب مخدرة كانت مخبأة في إحد المناطق النائية إضافة إلى سلاح ناري وجرى تحويل المضبوطات إلى إدارة مكافحة المخدارت.

كما تمكن فريق من إدارة مكافحة المخدارت في منطقة معان وبالتنسيق مع قوات البادية الملكية من متابعة إحدى المركبات وأثناء دخولها منطقة المدورة تم ضبطها وتفتيشها تبين وجود عشرات الحبوب المخدرة وكمية من الحشيش المخدر وسلاح ناري حيث تم ضبط السائق وما يزال التحقيق جاريا.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...