أخطاء غذائية يقع بها النباتيون

أخطاء غذائية يقع بها النباتيون
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ يعمل العديد من الأشخاص على الحصول على البروتين والمواد الغذائية الأخرى من خلال الأطعمة النباتية وتجنب تناول اللحوم وغيرها من الأغذية حيوانية المصدر. ويعد تناول كميات أكبر من الأطعمة النباتية خطوة جيدة لتعزيز حالتك الصحية، لكن الإقلاع عن تناول اللحوم بحد ذاته لا يضمن لك الحصول على صحة جيدة، بل يجب أولا الحرص على عدم ارتكاب مجموعة من الأخطاء، من ضمنها ما يلي، حسب موقع "WebMD”:
عدم تناول أطعمة نباتية تحوي البروتين للتعويض عن عدم تناول اللحوم
لا يقتصر ما تحويه اللحوم من مواد غذائية على البروتين، فهي تعد أيضا مصدرا جيدا للحديد وفيتامين (ب)، فضلا عن مواد أخرى. فإن توقفت عن تناول اللحوم، فسيكون عليك تعويض تلك المواد الغذائية من مصادر أخرى. ويعد الفول والعدس والمكسرات مصادر نباتية جيدة للبروتين.
الإكثار من تناول الأجبان
تعد الأجبان مصدرا غنيا بالبروتين، لكن الإكثار من تناولها يؤدي إلى تراكم الكثير من الدهون الحيوانية المشبعة في جسدك. ولتجنب ذلك، عليك بالاعتماد على الحصول البروتين من مصادر غذائية نباتية والاكتفاء بكميات معتدلة من الجبن.
عدم التنوع بالأطعمة المتناولة
قبل أن تتناول وجبة طعامك، ألق نظرة على ألوانها. فتعدد الألوان وتنوعها يدل على أن الوجبة صحية؛ إذ إنه يشير إلى وجود أعداد كبيرة من الكيميائيات النباتية التي تعزز صحة الجسد وتحميه من الإصابة بأمراض عديدة. لذلك، عليك بالحرص على تناول أصناف مختلفة من الخضراوات والفواكه. أما عند تناولك الكربوهيدرات ذات اللون البني الفاتح، منها الخبز والباستا، فاختر الأطعمة المحضرة من الحبوب الكاملة.
عدم تناول كميات كافية من الخضراوات
الهدف الرئيس لتناول حمية غذائية نباتية هو الإكثار من تناول الخضراوات، غير أن العديد من النباتيين لا يحصلون على ما يكفي منها. ولمساعدتك على تناول مزيد من الخضراوات، عليك بما يلي:
* احرص على وجود اللون الأخضر في أي وجبة تتناولها. فعلى سبيل المثال، زين طبقك المفضل أيا كان بحبات البازيلاء أو شرائح الخيار.
* اصنع وجبة من نصفين، واحرص على أن يكون أحد نصفيها نوعا من أنوع الخضراوات أيا كانت مكونات النصف الثاني. فعلى سبيل المثال، تناول حصة من الأرز مع كمية مساوية لها من الطماطم.
* احرص يوميا على تناول سلطة تتكون من أنواع مختلفة من الخضراوات.
 
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)