الصين.. نقل مدرسة عمرها 85 عاما بواسطة منصات هيدروليكية متحركة مبتكرة

الصين.. نقل مدرسة عمرها 85 عاما بواسطة منصات هيدروليكية متحركة مبتكرة
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ نشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (CCTN)، فيديو لعملية تحريك ونقل مبنى تاريخي عملاق في شنغهاي إلى موقع جديد، بواسطة منصات هيدروليكية متحركة ابتكرت خصيصا وأطلق عليها Robotic Walker.


وتم نقل المبنى القديم مؤخرا بواسطة تكنولوجيا "Robotic Walker" لأول مرة.

وأفادت وسائل إعلام صينية بأن مشروع نقل الموقع القديم لمدرسة لاغينا الابتدائية الذي استمر 18 يوما، اكتمل في 15 أكتوبر الجاريلإفساح الطريق أمام مشروع تجاري ومكتبي جديد.

ووفق تقارير محلية، ما يميز المشروع هو أن المبنى الأثري الذي يبلغ عمره 85 عاما، تم رفعه بالكامل من فوق الأرض ووضعه في مكان آخر، وكان يحتوي على ما يقرب من 200 دعامة تحته.

وعندما كان المبنى يتحرك، كانت الدعامات تتحرك كأنها أرجلتمشي حتى تمكن من الانتقال 62 مترا بعيدا عن موقعه الأصلي بتلك الأرجل الآلية.

وتمت الخطوة في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على المباني التاريخية، علما أن المدرسة شيدت عام 1935.

هذا، وأوضح المسئول عن تنفيذ المشروع، لان ووجي، أن المهندسين وضعوا ما يقارب 200 دعامة متحركة تحت المبنى الذي يضم 5 طوابق، وتؤدي هذه الدعامات دورا شبيها بساقي الإنسان الآلي (الروبوت)، بعد الانقسام إلى مجموعتين تتولى إحداهما الرفع فيما تقوم الأخرى بالإنزال.

جدير بالذكر أن شركة "شنغهاي إيفولوشن شيفت"الصينية قد تمكنت من تطوير هذه التقنية الثورية فيالعام2018.

 
شريط الأخبار تساقط محتمل للأمطار المتفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء الأميرة ريم علي تفتتح استوديو التطبيقية الإعلامي في جامعة العلوم التطبيقية الخاص... صور تل أبيب في وضع حرج.. صفقة تهز الحكومة أو اعتقال يزلزل إسرائيل "حزب الله" ينصب كمينا ‏ضد آلية عسكرية إسرائيلية ويؤكد تدميرها واحتراقها بمن ‏فيها اعتصام أمام مجمع النقابات للمطالبة بالإفراج عن الناشطين ملص وابحيص رسالة من القسام للإسرائيلين بشأن الأسرى تحويلات مرورية على طريق الرمثا انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار عند صفر وزير الأشغال يلتقي رئيس وأعضاء جمعية مستثمري الإسكان ويعد بحل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع... صور الضمان الاجتماعي: مليون و555 ألف مشترك فعّال بمظلة الحماية الاجتماعية 28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل منتجات من الصناعات التحويلية لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني