وفاة اردني في باخرة "ايلا" المتجهة الى نويبع واصابة 12 شخص

وفاة اردني في باخرة ايلا المتجهة الى نويبع واصابة 12 شخص
أخبار البلد -  

اخبار البلد_توفي مواطن اردني قفزا من على متن الباخرة ايلا تابعة للشركة الجسر العربي التي شب في طابق الامتعة حريقا صباح اليوم فيما اصيب 12 اخرين بصعوبة بالتنفس وصفت اوضاعم بالبسيطة وفق ما اعلن عنه الناطق الاعلامي في الدفاع المدني العقيد فريد الشرع اضافة الى اجلاء 1230 شخص وتامينهم بعيارة اخرى قامت بنقلهم.

 اندلع حريق قبل قليل في الباخرة (بيلا) العائدة الى شركة الجسر العربي للملاحة والتي تبحر من ميناء نويبع المصري باتجاه ميناء العقبة وعلى متنها 1200 راكب بالاضافة الى مركباتهم.

وقال مدير عام الشركة حسين الصعوب ان الحريق اندلع في مستودع لتخزين الامتعة دون ان يسفر عن اصابات ، مشيرا الى انه يتم حاليا اخلاء الركاب الى باخرة اخرى (ايلا) تابعة لنفس الشركة

ومن جانبه ، قال اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس هيئة مواني البحر الاحمر انه يجري الان عمليات انقاذ لـ 1230 راكب على متن العبارة "بيله" التي اندلع فيها الحريق في الساعة 8 صباحا اثناء قدومها من العقبة .

واشار اللواء ان الحادث وقع في مكان اقرب لميناء العقبة الاردني من ميناء نويبع .
واوضح ان العبارة ارسلت  اشارات اغاثة واسرعت اليها العبارة " ايلة" التي كان بالقرب منها ، مشيرا الى انه يتم الان نقل الركاب من العبارة المنكوبة الى لاعبارة "ايلة".


وتم اخطار محافظة جنوب سيناء لاعلان حالة الطوارىء في المستفيات تحسيا لوقوع اصابات في الركاب .

 

وعلمت "اخبار البلد" بان ادارة الشركة طلبت تعزيزات لانقاذ الركاب الذين تحاصرهم النيران على


متن الباخرة حيث جرى الطلب من الجهات المختصة احضار طائرات انقاذ وبواخر مساندة لاتمام 


عملية الاخلاء وقال شهود عيان انهنالك من الركاب من قام بالقاء نفسه في البحر خوفا من النيران 


التي بدات تصله ويبدو ان الوضع في غاية الخطورة للان ما لم تقم  جهات الانقاذ المختصة بالتدخل

الفوري لانقاذ العالقين على متن الباخرة التي تشتعل في وسط البحر



 

 

 

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية