من يعيدُ الهيبةَ لصحن الحُمّص..؟

من يعيدُ الهيبةَ لصحن الحُمّص..؟
أخبار البلد -   اخبار البلد- شبّ في ذاكرتي اليوم صحنُ الحمّص. كنتُ أنا على الأغلب من يذهب صباحاً ويصطفّ على الدور عند مطعم (أبو مدين) في البقعة أحياناً كثيرة. لم نكن نشتري مع الحمّص فلافل إلاّ ما ندر؛ ولكنّ (أبو مدين) كان يضع في منتصف الصحن حبّة فلافل؛ كنتُ في البداية آكلها بالطريق ولكن آثار جريمتي تبدو واضحة لأن حبّة الفلافل تخلِّف مكانها إمّا فراغاً أو أن مكانها يصبحُ غير منظّم وغير مُرتّب وهذا مخالف لشروط صحن الحمّص..!
بعد أن راجعني أهلي في الأمر؛ اعترفتُ لهم بما كنتُ أقوم به؛ والشهادة لله أنهم سامحوني على ما فات بشرط ألا أعيدها ومن هنا بدأت المشكلة.. من يأكل حبة الفلافل؟ كل يوم هوش وغوش وقصّة بين إخوتي على حبّة الفلافل..الكلّ يريدها..حتى الالتزام بأن تكون كل يوم من نصيب واحدٍ منهم لم تنجح فقد كان هناك من يتسابق عليها بلا أدنى مسؤولية بالقرارات الصادرة من القيادة العليا للبيت ..!
أعترف بعد كل هذه السنوات إنني قمتُ بمؤامرة كبرى بيني وبيني. صدر القرار بأن أطلب من (أبو مدين) ألاّ يضع حبة فلافل في صحن الحمّص درءاً للمفاسد؛ وعندما طالبتُ بأن آكله بالطريق ويا دار ما دخلك شرّ؛ رفض الجميع؛ يريدون صحن الحمّص بلا حبّة فلافل..لذا قلتُ لـ (أبو مدين) : يسلّم عليك أبوي ويحكيلك أعطيني حبّة الفلافل بإيدي ..ولم يعلم أحد للآن إنني تناولتُ عشرات الحبّات وفضضتُ النزاع العائلي وأعدتُ الهيبة لصحن الحمّص وأنا المستفيد الأكبرُ من كلّ هذا..!
فهل تشبهُ قصتي هذه ما يدور في مكان ما في العالم أم إنني واهم..؟
 
شريط الأخبار نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة