أميرة سعودية لـ (نيوزويك) : سمعت قصص مروعة لاغتصاب سائقين لسعوديات بسبب منعهن من القيادة

أميرة سعودية لـ (نيوزويك) : سمعت قصص مروعة لاغتصاب سائقين لسعوديات بسبب منعهن من القيادة
أخبار البلد -  


اخبار البلد_ قالت الأميرة السعودية، أميرة الطويل، نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، حرم الأمير الوليد بن طلال، أن المرأة السعودية تريد حقوقاً متساوية، وتريد ما أعطاها الله من حقوق، والعيش باحترام بوصفها مواطنة سعودية في ظل حقوق متساوية بين الرجل والمرأة. مضيفة بأن “المرأة السعودية لا تقبل العودة إلى الوراء”.

 

وقالت الأميرة السعودية (27 عاماً) في حوار نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية  تحت عنوان “أميرة تغرد من أجل النساء السعوديات” – إشارة إلى صفحتها النشطة على “توتير” – أنه يمكنها أن تفعل الكثير من أجل النساء من خلال منصبها نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

 

وأضافت الطويل: أن منع المرأة من القيادة لا يحميها إنما يضرها، مشيرة الى أنها سمعت قصصاً مروِّعة عن نساء تعرضن للتحرش والاغتصاب من قبل سائقيهن، وأن توفير سائق أمر مكلِّف اقتصادياً لبعض النساء. مشيرة إلى أنها تحب قيادة سيارتها من نوع جي إم سي عبر الصحراء.

 

وأضافت المجلة بأن أميرة الطويلة عبر صفحتها على “تويتر” – وهي صفحة نشطة، وتشهد حضوراً نسائياً كبيراً جداً – تتلقى العديد من القضايا التي تهم النساء، كما أنها كانت قد أعلنت عبر صفحتها في سبتمبر قرار إعفاء سيدة سعودية من حُكْم الجَلْد الصادر بحقها في مدينة جدة بتهمة قيادة السيارة.

 

وأشارت المجلة الى قرارات الملك عبد الله بن عبد العزيز الخاصة بدعم المرأة السعودية في الترشح والتصويت لمجلس الشورى.

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية