أين أنت يا خصاونة : كامل العجلوني يحجز شهادة ماجستير للموظف محمد الملكاوي ويتعهد بقطع رزقه

أين أنت يا خصاونة : كامل العجلوني يحجز شهادة ماجستير للموظف محمد الملكاوي ويتعهد بقطع رزقه
أخبار البلد -  

 

 

أخبار البلد- -  وصلت هذه القصة إلينا من الشاب المبدع  محمد فتحي عبدالله ملكاوي

والذي أكمل تعليمه حتى وصل إلى شهادة الماجستير مستفيدا من منحة دراسة ، فقرر كامل العجلوني إعلان الحرب على هذا الشاب بحجة فسخه لعقد المنحة، ونترككم مع القصة التي وصلتنا ونضعها بين يدي رئيس الوزراء علما أن مفاجأة كبيرة ، سوف نكشفها الأسبوع القادم متعلقة بشخص المحامي المتداعي ضد هذا الشاب..

وتاليا نص قضية الملكاوي:

تتلخص معاناتي بداية بانني التحقت بالمعهد الوطني للسكري والغدد الصماء والوراثة, لأكمل دراستي العليا والحصول على شهادة الماجستير في تخصص عناية القدم السكرية, وكان التحاقي للمعهد بناء على منحة دراسية , والعقد الموقع للمنحة لا يمنع او يقيد عملي باي مجال بعد ساعات الدوام الرسمي, ولو كان هناك اي شرط مسبق لما التحقت بالمعهد من البداية, فكما قلت لك بانني المعيل الوحيد بعد الله لاسرتي الكبيرة, وقد كنت اعمل في وزارة الصحة خلال دراستي في المعهد حيث كان دوامي هناك في ايام الخميس والجمعة والسبت من كل اسبوع بعد انتهاء دوامي في المعهد. وقبل موعد حفل التخريج بيوم واحد بعد ان اتممت جميع متطلبات التخرج من برنامج الماجستير بنجاح, قام رئيس المعهد بطلبي الى مكتبه , لاتفاجأ هناك بمدير المعهد يكيل لي الشتائم والاتهامات حيث قال لي من ما قال " انت نصاب وحرامي, سرقت البلد" رغم انني شرحت له بانني لدي الكثير من الالتزامات المالية كونني المعيل الوحيد لاسرتي, وان راتبي من المركز 120 دينار لا يكفي لاعالة اسرتي ولهذا كنت اعمل عملا اضافيا وهو لا يخالف شروط عقد المنحة الدراسية, الا انه اجابني بانه سيحجز شهادتي وانه " سيخرب بيتي اينما ذهبت في البلد. حيث قام بالاتصال مع وزير الصحة في حينه والتوصية بتوجيه عقوبات ظالمة بحقي, وكانت العقوبات تجدد مع كل تعديل وزاري, وما زالت شهادتي محجوزة لدى المعهدد منذ اكثر من سنة ونصف, مما اضطرني الى اللجوء للواسطات حتى يتم الافراج عن شهادتي, الا ان مدير المعهد رفض جميع الواسطات وطلب مني دفع مبلغ 20 الف دينار وذلك تنفيذا للشرط الجزائي في عقد المنحة...... رغم انني لم اخالف شروط المنحة باي شكل من الاشكال.

ومن هنا من منبركم الحر اوجه ندائي الى حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بان يتدخل شخصيا لحل مشكلتي والافراج عن شهادتي التي تعبت وسهرت الليالي الطوال للحصول عليها, حيث انني لم اسرق او اخون وطني او ارتكب المعصيات, وكل ما قمت به هو العمل الشريف في دائرة حكومية " وزارة الصحة" حتى اؤمن لقمة عيشي وتامين مصاريف عائلتي, فاي ذنب ارتكبت حتى اعاقب بمستقبلي , ولا يوجد بالدستور الاردني او القوانين الاردنية ما يمنح مدير المعهد الحق بحجز شهادتي العلمية وتدمير مستقبلي ومستقبل عائلتي.

واخيرا اذكر لكم بان مدير المعهد هو معالي السيد كامل العجلوني, وهو يتصرف كدولة داخل دولة ضاربا بكل مقاييس حقوق الانسان والعدالة عرض الحائط

....

علما بانني المعيل الوحيد لأسرة مكونة من سبعة اشخاص, وليس لي الا الله من معين على  قساوه لقمه العيش

 

 

 

 

 

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية