الحملات الكيدية على الأردن

الحملات الكيدية على الأردن
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
يتعرض الأردن لحملات كيدية وللأسف من الداخل والخارج، وتبث تلك الحملات سمومها في جميع الاتجاهات ويتولى البعض عن جهل وعلم الترويج لتلك الحملات بالوسائل المتاحة والتشكيك في قدرة الأردن على تجاوز الازمات والرهان على مستقبله القادم.

دس السم في الدسم هي المحاولات المكشوفة لزعزعة استقرار وأمن الأردن ولكن تلك الدسائس لن تنحج بوعي المواطن وسهر الأجهزة الأمنية وتعاملها مع تلك الجهود المشبوهة وتحت عدة مسميات.

لن يتخلى الأردن عن مواقفه الراسخة في عالم السياسة وإدارة الأزمات بحكمة وسط محيط شائك المعالم والتوازنات والمعادلات وحتى محاولات الالتفاف على الدور الأردني في رسم السياسة في منطقة الشرق الاوسط والعالم بقوة واقتدار.

يعي الأردن دوره على المستوى الدولي والعربي وكذلك يتقن الدور على المستوى المحلي والتعامل مع الملف الأمني والحفاظ على التوازن المنشود والصبر وعدم الإنفعال بردود فعل متسرعة.

تحمل الأردن خلال المراحل التاريخية الكثير من التحديات والمصاعب والعديد من الحملات الكيدية والإستخفاف بدوره ونظامه ولكن والحمد لله تجاوز الأردن تلك المحطات بسيطرة تامة على معالم الإساءة وتفاصيل المؤامرات ومجموعة المحاولات الفاشلة لإثارة الفوضى والفتنة في البلاد وبين العباد.

المؤسف والمقلق بحق أن تأتي الإساءة من خلال محاولات مكشوفة وزائفة لقلب الحقائق والتاريخ والترويج لسيناريوهات مشبوهة للاعتداء على هيبة الدولة والتطاول على النظام والإساءة لجميع من يعمل بإخلاص لحماية الأردن من الأخطار المحدقة والمحيطه من جميع الجهات.

حكمة القيادة الهاشمية ورؤيتها هي من تصنع مع الجهود الوطنية الصادقة مستقبل الأردن الواضح والصريح والثابت والقائم على الشرعية الوطنية الفلسطينية في اقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس واحترام خصوصية دول الجوار والعالم في تقرير مصيرها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

الضغوط التي يتعرض لها الأردن كبيرة وقد لا يصرح عنها ولكنها تعني دوما محاولة التأثير على مواقفه تجاه القضايا المحورية وتجاه الكثير من الملفات المعقدة على الساحة المحلية والعربية والدولية.

شرعية القيادة الهاشمية هي من القاعدة الوطنية ولا يملك في العالم كله من يملك صفة اتخاذ القرار نيابة عن الشعب الأردني الأصيل والمخلص للعرش الهاشمي على مدى التاريخ والحاضر والمستقبل.

لا بد من الانتباه من مفعول تلك المحاولات الكيدية والتي تحاك في الخفاء وحتى في العلن ويجب الدفاع عن الأردن بكل قوة لأنه ببساطة يستحق منا ذلك وأكثر وأكبر من حجم تلك المحاولات المشبوهة.
 
شريط الأخبار وزارة التربية تفعل رابطا إلكترونيا لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس الجيش الأمريكي يعلق على اعتقال جندي أمريكي في روسيا تقلص تأثير المنخفض الجوي... حالة الطقس ليوم الثلاثاء الفراية: المراكز الحدودية بحاجة لتحديث أجهزتها منعا لتهريب المخدرات الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح