صراع التيارات يهز رابطة الكتاب الأردنيين..والاستقالات بالجملة ..!

صراع التيارات يهز رابطة الكتاب الأردنيين..والاستقالات بالجملة ..!
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ خاص 
 

موجه تشبه بالتسونامي، ضربت رابطة الكتاب الأردنيين وزعزعت استقرارها وأدت الى استقالات بالجملة خلال فترة قصيرة اشبه ما تكون بلمح البصر والتي لم تتمكن الهيئة الإدارية من السيطرة عليها وكبح جماحها قبل فوات الأوان، وانفراط عقد مسبحة الرابطة والتي أصبحت اليوم تعيش على وقع الاستقالات المفاجأة او المتوقعة في مشهد ضبابي يصعب التكهن فيه، حيث السؤال الأبرز هو "إلى أين يسير مستقبل الرابطة" ؟.

السؤال المذكور سابقًا مشروع، إذ يبحث الجميع عن إجابات شافية ووافية له، حيث حاولت "اخبار البلد" عن طريق مصادرها المطلة على احداث الرابطة لكشف  الأسباب والمبررات التي أدت الى حدوث موجة الاستقالات الأخيرة.

وقالت المصادر أن الصدام الشرس بين كل من التيار القومي، والتيار الثقافي الديموقراطي، إثر خلافات انتخابية جعلت الرابطة تصل لهذه المرحلة.

وأكدت المصادر بأن طبيعة العمل بين هذين التيارين، تتضمن اتفاق على التناوب في أخذ رئاسة الرابطة في كل انتخابات، ونتيجة قرار الهيئة الإدارية بالأغلبية على إقالة رئيس الرابطة سعد الدين شاهين، وانتخاب أكرم الزعبي بديلًأ، ارتفعت حدة الصراعات بين الطرفين، كما ودخل تيار آخر في المشهد عزز من شراسة الصراع وهو تيار القدس.

ولفتت المصادر إلى أنه يتركز اهتمام الهيئة الإدارية في معالجة المسآلة دون تضخمها  وفي أسرع وقت، محاولين تجنب تدخل وزير الثقافة باسم الطويسي، متخذًا قرار حل الهيئة الإدارية في الرابطة.

الجدير بالذكر أن الهيئة الإدارية في رابطة الكتاب الأردنيين في بيان لها اعلنت أنها انتخبت أكرم الزعبي رئيسًا بناء على الدعوة المقدمة من سبعة أعضاء في الهيئة الإدارية لرابطة الكتّاب الأردنيين؛ حيث اجتمعت الهيئة الإدارية اجتماعًا استثنائيًا بكامل أعضائها عند يوم الأربعاء الموافق 19 آب الماضي في مقر الرابطة.


شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)