تشيكل لجنة تقصي حقائق في حادثة الطالب الجامعي الذي أحرق نفسه

تشيكل لجنة تقصي حقائق في حادثة الطالب الجامعي الذي أحرق نفسه
أخبار البلد -   اخبار البلد - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق قد قرر وبشكل عاجل تشكيل لجنة تقصي حقائق للوقوف على جميع الأحداث والوقائع التي نتج عنها قيام طالب جامعي بحرق نفسه في جامعة الإسراء يوم أمس الاثنين.

وأضافت الوزارة بأن اللجنة وهي برئاسة مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة ستباشر عملها اعتباراً من اليوم وسترفع تقريرها لوزير التعليم العالي والبحث العلمي/ رئيس مجلس التعليم العالي، وذلك لاتخاذ المقتضى القانوني الكامل بموجب التشريعات النافذة.

على صعيد آخر قالت الوزارة بأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق وفي إطار متابعته الحثيثة لهذه القضية تواصل اليوم هاتفياً مع ذوي الطالب للإطمئنان عليه مؤكداً حرصه التام على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ حق الطالب، إضافةً إلى منع تكرار مثل هذه الحوادث الخطيرة، كما تواصل الدكتور توق مع مدير مستشفى البشير الذي يرقد فيه الطالب للإطمئنان على صحته طالباً تزويده بتقرير طبي يومياً عن حالة الطالب الصحية.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد خاطبت سابقاً ولعدة مرات جميع الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة مؤكدةً على ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العائلات الأردنية، والطلبة الجامعيون خاصةً الذين يعملون لتأمين الرسوم الجامعية المطلوبة منهم، مشددة على عدم منع الجامعات لأي طالب من التقدم للامتحانات النهائية، أو حرمانه من الإطلاع على علاماته نتيجة لعدم تسديده للرسوم الجامعية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بجميع قرارات مجلس التعليم العالي بهذا الخصوص، إضافةً إلى أمر الدفاع رقم (7) لعام (2020) وتعديلاته، وتحت طائلة المسؤولية، علماً بأن الوزير توق قام اليوم بالتعميم مرة أخرى على جميع الجامعات بهذا الخصوص.

شريط الأخبار قرار قضائي بحق عشريني ارتكب فعلا مشينا مع فتاة جمعية الفنادق الأردنية تكسر العرف الصحفي وتوزع تعهد على الإعلاميين في فعالية خاصة بالبتراء الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن توسيع مهامه وأهدافه بموجب النظام الجديد غوشة: وزير الأشغال ماهر أبو السمن وعد وصدق ونفذ وزيارته الأخيرة تقديرا لأهمية قطاع الإسكان تباطؤ مروري عند نفق الدوار الرابع.. وإدارة السير توضح القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية صندوق الملك عبدالله: دعم مالي لـ 10 مشاريع سياسية الإعلان عن موعد منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي المتحدث باسم نتنياهو يكشف عن الإجراءات ضد قناة الجزيرة بعد قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل صفارات الإنذار لا تتوقّف في شمال إسرائيل وسط رشقات صاروخية كبيرة من لبنان وسماع أصوات انفجارات في كريات شمونة 7 إصابات من بينهم 3 خطرة في صفوف الاحتلال بوابل من صواريخ الحكومة تحدد سقوفا سعرية للدجاج الطازج لارتفاعه بشكل غير مبرر الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأحد.. تفاصيل السقاف: الاقتصاد الوطني بحاجة إلى ضخ استثمارات خارجية ومحلية الخوارزميات تختار من تقتله الأسلحة الإسرائيلية بغزة.. ما معنى ذلك؟ خزنوا نصف مليون حبة كبتاجون.. تغليظ عقوبة 5 تجار مخدرات بالأردن الأردن يتجه نحو إصدار جوازات السفر الإلكترونية رجل الأعمال أحمد أبو غزالة في ورطة.. ومن سيدفع الثمن في "الكابلات المتحد" ؟؟ فلكيا .. عيد الأضحى الأحد 16 حزيران نقابة تجار المواد الغذائية تطلق مبادرة (إطعام)