الموسيقار محمود الشريف أقام دعوى قضائية ضد الإذاعة المصرية في الخمسينات من القرن الماضي لأنهم بسبب خطأ في المونتاج يذيعون الجزء الأول فقط من أغنية ليلى مراد «من بعيد يا حبيبي بسلم»، إلا أنه وبسبب عدم اكتمالها اعتبر الموسيقار محمد عبد الوهاب والكاتب إحسان عبد القدوس أن الأغنية حققت إنجازاً موسيقياً، وتراجع الشريف بعدها عن إقامة الدعوى القضائية.
فيلم «سواق الأتوبيس»، وهو أحد أهم الأفلام العربية، كتب القصة المخرج محمد خان، إلا أنه بعد أن قرأ السيناريو الذي كتبه بشير الديك، لم يتحمس لإخراجه، وتم ترشيح المخرج خيري بشارة الذي قال إنه ميلودرامي زاعق، وجاء الفيلم إلى عاطف الطيب لإنقاذ الموقف، فكان هو الأهم في حقبة الثمانينات وقال بشارة: حسبتها غلط.
عندما استمع محمد رشدي إلى لحن «بهية» اعتذر لبليغ حمدي قائلاً: غنيت لـ«وهيبة» و«عدوية» و«نجاة» و«نواعم»، وغيرهن وأخجل أن أضيف لهن «بهية»، فكانت من نصيب منافسه التقليدي محمد العزبي، لتصبح أشهر أغانيه، وعندما سألوا عبد الحليم عن الأغنية قال: لو عُرضت علي لقدمتها فوراً، بينما محمد رشدي اعتبرها غلطة، ولكنه أضاف: «النجاح رزق يستحقه العزبي، وربما لم تكن ستحقق نفس الرواج لو رددتها أنا».
تخوف عادل إمام كثيراً من أداء دور «الشيخ حسني» الكفيف في فيلم «الكيت كات» إخراج داود عبد السيد، وذهب الفيلم إلى محمود عبد العزيز، وقال عادل إمام بعد النجاح الجماهيري والنقدي للفيلم إنها بالفعل شخصية درامية رائعة وأثنى أيضاً على أداء منافسه محمود عبد العزيز، وكانت تلك أهم غلطة سينمائية ارتكبها عادل ليقتنصها محمود، والغريب أن مسلسل «رأفت الهجان» جاء الدور أيضاً لمحمود بسبب غلطة مماثلة ارتكبها عادل فصار أشهر أدوار محمود.