50 مدرسة عُلق الدوام فيها بسبب كورونا منذ بداية الفصل

50 مدرسة عُلق الدوام فيها بسبب كورونا منذ بداية الفصل
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، السبت، إنّ "50 مدرسة تم تعليق الدوام فيها بسبب فيروس كورونا منذ بداية الفصل".

وأضافت قبيلات في تصريحات  أن "المدارس التي علق بها الدوام بسبب الجائحة، تم تحويل التعليم فيها عن بُعد 14 يوما".

وتابعت: "وزير التربية نسقت مع وزارة الصحة فيما يتعلق بتسجيل إصابات داخل المدرسة أما معلم أو طالب يحول التعليم عن بعد، وفرق التقصي الوبائي تأخذ عينات".

وبينت أن "عملية التعليم مستمرة بشكل مباشر من داخل المدارس، باستثناء المدارس التي يظهر داخلها إصابات بالفيروس، يتم تحويلها عن بُعد".

وأشارت إلى أنه "لا نية الآن لتزويد المدارس بجهاز قياس درجات حرارة للطلبة قبل الدخول للمدرس، لافته إلى أن المدارس الموجود داخلها الجهاز بقيت لديها بعد انتهاء امتحان الثانوية العامة "توجيهي".

وأوضحت قبيلات أن وزارة التربية قبل بدء الفصل الدراسي أعلنت مرونة في الأيام الأولى من الدوام للطلبة.

وتابعت، أن أي طالب يعاني من أمراض مزمنة أو صدرية أو في الجهاز التنفسي؛ يستطيع متابعة التعليم عن بُعد، ويقوم ولي أمره بكتابة إقرار لمدير المدرسة بتعهده بمتابعة الطالب شريطة تقديم الامتحانات في المدرسة.

وبينت أن الوزارة ستطلق منصة الأسبوع المقبل، عليه نظام لمتابعة حضور وغياب الطلبة.

وفيما يتعلق في الكمامات، قالت قبيلات، وزارة التربية من خلال مديري ومدرات المدارس أمنت كمية من الكمامات في الأسبوع الأول من المدارس.

وبينت أن سيتم طرح عطاء مركزي عن طريق وزارة التربية لتأمين طلبة المدارس بكمامات قماش.

وأشار قبيلات إلى أن كمامات القماش وهي "دائمة"، حيث سيتم تزويد المدارس بما تحتاج من المخصصات المالية لتأمين كمامات إلى حين طرح العطاء.

شريط الأخبار تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة خلافات شديدة بين قادة جيش الاحتلال ونتنياهو.. يديعوت أحرونوت: يهددون بالاستقالة إذا لم يحسم في 5 ملفات استراتيجية بفضل الحركة الطلابية! ثاني مدينة أمريكية تسحب استثمارات من الشركات التي تعمل بإسرائيل وهذه قدرها البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحكومة تُثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة الصناعة والتجارة تحدد سقوفًا سعرية لدجاج النتافات بهذا الموعد الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن