عبيدات: قد نصل لمرحلة الانتشار المجتمعي للجائحة

عبيدات: قد نصل لمرحلة الانتشار المجتمعي للجائحة
أخبار البلد -   اخبار البلد - اكد الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات، أن في حال ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا بشكل متزايد خلال اربعة او خمسة ايام قد نصل الى المرحلة الرابعة.

وقال عبيدات خلال استضافته في برنامج يسعد صباحك الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميلان حازم رحاحلة ورندا كرادشة، إن الأردن على مفترق طرق حيث لم يتعد المرحلة الثالثة بسرعة انتشار المرض، موضحا أن المرحلة الرابعة هي الانتشار المجتمعي للوباء.

وأضاف أن الأردن حاليا في المرحلة الثالثة وهي مرحلة البؤر، وفي هذه المرحلة نشهد ارتفاعا في عدد اصابات كورونا عن الحد الذي اعتدنا عليه قبل نحو اسبوعين، موضحا ان هذه البؤر مسيطر عليها حيث نعرف المخالطين ونتتبعهم ونفحصهم، لكن اذا ازدادت البؤر وتضاعفت الحالات لايام متتابعة نكون قد دخلنا في مرحلة الانتشار المجتمعي.

وأكد عبيدات حتى في حال الوصول الى المرحلة الرابعة في الأردن سيبقى العمل مستمرا وصولا الى خفض عدد الاصابات واعادتها الى التناقص لحد تستطيع مؤسساتنا الصحية التعامل معه بما لا يشكل تحد لها.

وبين أن في حال تناقص الاعداد عما هو عليه الان خلال الايام القادمة نكون قد سيطرنا على الوباء، وعدنا الى ما كنا عليه سابقا.

اما الحالة الثالثة بحسب عبيدات فهي بقاء الوضع على ما هو عليه الان، مشيرا الى أن في هذه الحالة يبقى لدينا الامل بالسيطرة على الوباء مع وجود نوع من القلق.

واشار عبيدات الى أن استراتيجية العمل حاليا تختلف وفي كافة الدول عنها في بداية الوباء، وذلك لان في البداية كان لا يعلم احد شيء عن هذا الوباء.

 
شريط الأخبار ادعى تحرشها بعامل.. إعلامية مصرية شهيرة تتسبب في حبس صاحب شركة ضبط كميات كبيرة من لحوم الخيول داخل 4 مطاعم في مصر مطعم في الأردن للنساء فقط مكوّن من 3 مراحل .. نص العرض الذي سُلّم لحماس لوقف إطلاق النار في غزة "همم" تدين استخدام العنف ضد المحتجين في الجامعات الامريكية والاوروبية تشكيلات إدارية وإحالات إلى التقاعد في التربية .. أسماء الذهب يرتفع بعد تثبيت المركزي الأميركي للفائدة وفيات الأردن اليوم الخميس 2/5/2024 أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية