اسرار الصحف ليوم الاحد

اسرار الصحف ليوم الاحد
أخبار البلد -  

كواليس العرب اليوم 

 اكد مصدر لـ "كواليس" ان وفداً من المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة سيزور المملكة في وقت قريب لبحث مقترح لتمويل السلع الاستراتيجية التي يحتاجها الاردن وفق النظام المهيكل المعتمد في المؤسسة على اساس "المرابحة".

علمت "كواليس" ان الحكومة أحالت عطاء توريد خدمات الاتصالات الخلوية للمؤسسات والدوائر الرسمية على شركة زين بشكل نهائي.

 ابلغ مصدر مطلع "كواليس" انه تم تشكيل لجنة حكومية تتولى عملية دراسة المشروع التنموي للطاقة الشمسية لمحافظة الطفيلة.

بلغت قيمة الديون التي كفلتها الحكومة لصالح شركة الكهرباء الوطنية من بداية العام الحالي 450 مليون دينار حيث من المتوقع ان تصل خسائر الشركة الناجمة عن انقطاع الغاز المصري حتى نهاية العام الحالي حوالي مليار دينار.

علمت »العرب اليوم« بأن اتفاقا مبدئيا تم بين اتحاد كرة القدم والتلفزيون الاردني, يقوم التلفزيون بموجبه بشراء حقوق بث الدوري الاردني لكرة القدم والمباريات المحلية والدورية وانه قد تم فعلا دراسة وبحث العقد الموقع بين الاتحاد وقنوات الجزيرة. وتأتي هذه الخطوة نظرا للجماهيرية الكبيرة التي تحظى به كرة القدم خاصة نتائج المنتخب المميزة في تصفيات كأس العالم.

زواريب الغد 
  • اتصل رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو امس هاتفيا بالزميل يوسف ضمرة، وابدى اهتمامه شخصيا بما تعرض له الزميل من تهديد، بعد نشره سلسلة تقارير وتحقيقات حول قضية عصابة تحتال على طاعنين بالسن. ودعا بينو ضمرة الى زيارته لاتخاذ الاجراءات اللازمة، رافضا ما تعرض له الطاعنون في السن من ظلم.

  • كذلك تلقى الزميل ضمرة امس اتصالا من وزير تطوير القطاع العام الدكتور اخليف الخوالدة، للاستفسار عن الموضوع ذاته، مؤكدا اهتمام الحكومة بالقضية، وطلب مزيدا من المعلومات عنها.

  • تنظم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي المناهض للطاقة النووية اعتصاماً سلمياً اليوم، أمام رئاسة الوزراء، للتعبير عن رفضها لمشروع المفاعل النووي، وللمطالبة ايضاً بإغلاق هيئة الطاقة الذرية الأردنية.

     
     
  • تقدم وزير الصناعة والتجارة سامي قموه باستقالته من مجلس أمناء الجامعة الأميركية، بعد أدائه اليمين الدستورية وزيرا الاثنين الماضي.

  • كما ألغى الوزير ذاته اجتماعا، كان من المقرر أن يجمعه بمجلس إدارة غرفة تجارة عمان امس في مقر الغرفة. اللقاء تأجل لأسباب غير معلومة.

  • على هامش مؤتمر الحوار الشعبي، الذي نظمه حزب الرفاه الأردني في اليومين الماضيين، جرى تلاسن بين عضو اللجنة الإعلامية في تنسيقية الحراكات الشبابية والشعبية عمر ابو رصاع ويسار الخصاونة المسؤول من وزارة الثقافة.

    صنارة الدستور

    اكدت الناطقة الاعلامية في هيئة تنظيم قطاع النقل البري، اخلاص يوسف لـ»صنارة الدستور» ان الهيئة ستعقد مطلع الشهر المقبل اجتماعا تنسيقيا لمناقشة خطة عمل حملة «رفع مستوى السلامة العامة على الطرق وتقليل معدلات الحوادث في المملكة»، وان الفئة المستهدفة من هذه الحملة هم سائقو حافلات النقل العام للركاب وسائقو الشاحنات، وتهدف الحملة لتوعيتهم بمخاطر القيادة المتواصلة واثر ذلك في زيادة نسبة معدلات الحوادث.

     

     توقع مدير عام اتحاد المزارعين المهندس محمود العوران أن تشهد أسعار الأضاحي البلدية ارتفاعا لافتا ليتراوح سعر الأضحية بين 250 و 300 دينار للأضحية، عازيا سبب ذلك إلى وجود فئة تحتكر السوق المحلي، موضحا أن الإنتاج المحلي من الثروة الحيوانية لا يلبي سوى 25% من احتياجات السوق.

     

     لوح المواطنون في اسكان عجرمة شمال شرق مدينة جرش بالاعتصام اذا لم تستجب ادارة مياه جرش لمطلبهم والمتمثل بربط منازلهم على شبكة المياه المتوفرة في الاسكان، وكانت «الدستور» نشرت قضيتهم هذه قبل اكثر من شهر الا انهم لم يحصلوا على الخدمة حتى الآن.. وكل ما حصلوا عليه مواعيد غير قابلة للتنفيذ على حد تعبير بعضهم.

     

     اللجنة الوطنية الأردنية لليونسكو تقوم بإعارة المطبوعات الموجودة في مكتبتها والتي ترد من المنظمات الدولية الثلاث اليونسكو والإسيسكو والألكسو للراغبين بالاستفادة من هذه المطبوعات على مدار العام.

     

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!