إيرادات الجمارك ترتفع من الرسوم والغرامات لتبلغ 189 مليون دينار

إيرادات الجمارك ترتفع من الرسوم والغرامات لتبلغ 189 مليون دينار
أخبار البلد -  

اخبار البلد - ارتفعت إيرادات الجمارك من الرسوم والغرامات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة طفيفة بلغت 1.6 % لتبلغ 189 مليون دينار في نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي.

هذا وبلغ إجمالي حاصلات الجمارك الأردنية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 993 مليون دينار مقابل 928.4 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وبزيادة نسبتها 7 %.
وجاءت الزيادة في الحاصلات رغم تراجع إجمالي المستوردات التراكمية في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بمقدار 775 مليونا.
وكانت إيرادات الجمارك من الرسوم والغرامات الجمركية ارتفعت خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 5 % لتسجل 163 مليون دينار مقارنة مع 155 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وسجلت إيرادات الجمارك خلال الثمانية الأولى من العام الحالي ارتفاعا في الإيرادات وصلت الى 893 مليون دينار، وبزيادة نسبتها 7.6 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت قيمة ضريبة المبيعات التي استوفتها الدائرة تحت مسمى "ضريبة عامة وخاصة" ما مقداره 730 مليون دينار من إجمالي إيرادات الدائرة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي البالغة 893 مليون دينار.
ويعني ما سبق أن الإيرادات التي حققتها الدائرة تحت مسمى رسوم وغرامات جمركية بلغت قيمتها 163 مليون دينار، وفق النشرة المالية؛ أوما يشكل نسبته 18 % فقط من إجمالي إيرادات الدائرة. 
وما تجدر إليه الإشارة هنا؛ أن دائرة الجمارك تقوم بتحويل المبالغ التي تستوفيها تحت مسمى ضريبة عامة وخاصة إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات التي تقوم بدورها بإدراج هذه المبالغ تحت مجموع الإيرادات التي تحققها.
وبذلك فإن الجهتين تقومان بإدراج المبلغ نفسه تحت إيراداتها إذ يسجل المبلغ مرتين؛ الأولى عند دائرة الجمارك والمرة الثانية عن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات!!

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع