رسائل مهمة من الطبيب "وائل الهياجنة"

رسائل مهمة من الطبيب وائل الهياجنة
أخبار البلد -   اخبار البلد - أوصى الدكتور وائل هياجنة عبر منشور له على الفيس بوك بضرورة التقيد بخطوات من شأنها أن تكون المعيار الوحيد للعبور الآمن لفصل الشتاء القادم.

 

وتاليا نص المنشور:

مع اقتراب الشتاء (وفيروساته) وتوقع عودة المزيد من الأردنيين وتحول التركيز من الكورونا الى ...... فمن المناسب التذكير بما يلي: 

١- مطعوم الانفلونزا كان ضروريا سابقا وهو مفصلي الآن, ورجائي للجميع (فوق عمر الستة أشهر ) أن يتلقوا هذا المطعوم مع نهاية شهر ٩ أو بداية شهر ١٠ والرباعي أفضل من الثلاثي. 

٢- دور الكمامة في الوقاية أصبح الآن جليا وواضحا في الأماكن العامة المغلقة والمؤسسات ومراكز التسوق, اصنعوا كمامات القماش بأيديكم ولا تسمحوا لأحد باستغلالكم!!!! 

٣- بات واضحا أن مراكز التسوق والمطاعم في الأردن لا تطبق احترازات التباعد المجتمعي أو اشتراطات التدخين (المؤسف أصلا وبداية) ونصيحتي المتواضعة لهم أن يلتزموا قبل أن يندموا حين لا ينفع الندم 

٤- هناك ضرورة واضحة وملحة الآن لتعديل قرار الدفاع رقم (١١) ليصبح استعمال القفازات غير ملزم. إن استعمال القفازات في الأردن أصبح جالبا للمخاطر أكثر من جلبه للمنافع ولابد من حل سريع لهذا الأمر 

٥- أما بالنسبة لأماكن العبادة فوضعها ليس أفضل من غيرها من أماكن التجمع ولن أعلق أكثر من ذلك غير الدعوة للمصلين بالقبول والسلامة !! 

بصراحة وشفافية فإن التزام المواطنين هو المعيار الصادق والوحيد لعبورنا الآمن لفصل الشتاء نحن نعرف تماما أن هناك ما يثقل قلوبكم وعقولكم هذه الأيام ولكنها أمانة في أعناقنا أنا وزملائي وبالذات في مبادرة "وطن".


 
شريط الأخبار كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل الخدمات الطبية تحدد عطلة عيد العمال لمستشفياتها ومراكزها الصحية وتستمر الإنجازات الرياضية في مدارس النظم الحديثة .. "الجنايات الكبرى": حبس صاحب بقالة بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات داخل بقالته اشتباكات في جامعة كاليفورنيا