صندوق توفير البريد يخفض نسبة المرابحة الى 5%

صندوق توفير البريد يخفض نسبة المرابحة الى 5
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قرر مجلس ادارة صندوق توفير البريد تخفيض نسبة المرابحة على تمويلات الصندوق الى 5 بالمئة، بدلا من 10 بالمئة.

وجاء تخفيض النسبة حرصا من الصندوق على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تشجيع الاسواق، وخدمة اكبر شريحة من ذوي الدخل المحدود.

واوضح الصندوق في بيان صحفي اليوم الاثنين، ان الصندوق وقع عددا من مذكرات التعاون مع مجموعة من الشركات الكبرى مثل، سمارت باي، وليدرز، والشركة الذهبية للتوريدات، ومختار مول، حيث يقوم الصندوق بموجبها بتمويل مرابحات المشترين من خلال الشركاء من السلع الأساسية والاجهزة الكهربائية والالكترونية.

يشار الى ان صندوق توفير البريد، مؤسسة حكومية تقبل ودائع توفير العملاء وتمنح التمويل بالطريقة الاسلامية، حيث تتميز بـضمـان الحكومـة للمبالـغ المودعـة لدى الصندوق وأرباحها وردهــا إلى أصحابهــا عنـد الطلـب، وإعفـــاء الأربــاح النــاجمة عــن حسابات المدخـرين مـن ضريبــة الدخـل، وعـدم جـواز الحجز على المبالـغ المودعــة لـدى الصندوق سـواءً في حيـاة المودع أو بعد وفاته. ويقوم الصندوق بتطبـيق أسلـوب العمـل الذي يتفـق وأحكام الشريعة الاسلامية من حيث الادخار والتمويل، مما يسهم في الاداء التنموي والخدمي في إطاري التمويل والادخار.
 
شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل