«انا مش كافر..الجوع كافر..!!»

«انا مش كافر..الجوع كافر..!!»
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 

دق المواطن اللبناني جدران الخزان.. وقرع جرس الانذار..قبل ان يغادر حياة غيرمأسوف عليها، واختصر المرحلة التي يمر بها لبنان والمنطقة كلها، بعبارة دخلت التاريخ، وأصبحت عنوانا لعصر مظلم موحش، وتغني عن كل وصف.. وعن كل تفصيل.. وقد لف بها جسده الطاهر...» انا مش كافر.. الجوع هو الكافر».!!
هذه العبارة الموجعة بحجم لبنان... بسهوله وجروده وجباله وسواحله.. بجنوبه وشماله.. وبقاعه.. لا بل بحجم العالم العربي من الماء الى الماء.. وقد اصبح ميدانا للطامعين.
هي جرس انذار للفاسدين والمفسدين.. السادرين في الظلم.. السادرين في النهب والسلب والسادرين في العبث والمجون والفجور..
هي رسالة لمن لا يزال يقرأ.. بان المواطن العربي فقد القدرة على الاستمرار في هذه المهزلة.. في هذا العبث، ولم يعد قادرا على ابتلاع المر والعلقم والقطران، ولم يعد ظهره بقادر على تحمل سياط امراء الطوائف... امراء الحرب.. تجار السياسة.. لم يعد يحتمل البحث عن رغيف خبز في قمامات الحاويات فلا يجده..!!
وطن النجوم.. وطن الارز.. وطن فيروز والرحابنه. وطن جبران وميخائيل نعيمة.. تحول الى مجرد اقطاعيات وكانتونات لامراء الطوائف، يمارسون في دولهم الصغيرة كل احقادهم وفجورهم.. وقد عادوا ليصدروا صكوك غفران جديدة.. بعد ان تقمصوا دور فرعون « انا ربكم الاعلى «..!!..
 هؤلاء الذين ضيعوا لبنان، وضيعوا شعبا بكامله، بعد ان دفعوا ابنائه الى الهجرة، والحكم عليه بالموت جوعا او انتحارا..!!
انهم –والله اسوأ من ملوك الطوائف.. الذي سلموا الاندلس لفرناند وايزابيلا، وهاهم بعملون على تسليمها الى خليفتهم القرصان « ترامب» وحلفائه.. هم اسوأ من ابي عبد الله الصغير الذي ضيع جنة الارض، وبكى مثل النساء.. على ملك لم يحافظ عليه كالرجال.!!
الجوع- ياسادة- هو اول علامات الزلزال، واول انذار للطغاة والفاسدين واللصوص والحرامية.. بان ايامهم اصبحت معدودة..
الجوع هو اول شرارة الثروات.. فما من ثورة اندلعت الا وكان الجوع هو سببها الاول..
الم يقل الصحابي الجليل ابو ذر الغفاري « عجبت لم لا يجد قوت عياله ولا يخرج شاهرا سيفه في الناس» انها دعوة للثورة، والخروج على الحاكم الذي يفشل في تامين الحياة الكريمة لمواطنيه.
لقد تصدى ابو ذر الغفاري رضي الله عليه.. للخليفة الراشد الثالث عثمان رضي الله عنه، عندما راى الاموال تصب في جيوب القرشيين من اقاربه.. وخاصة من حاربوا الدعوة الاسلامية في بداياتها... فغضب عليه عثمان،ونفاه ليموت وحيدا، كما عاش وحيدا.. وسيبعث وحيدا كما روي عن الرسول عليه السلام..
ابو ذر كان من مدرسة فدائي الاسلام الاول.. الثائر الخليفة.. الامام علي بن ابي طالب وهو القائل « لو كان الجوع رجلا لقتلته»..!!
ايها اللبنانيون الشرفاء استمروا في الثورة لتغير النظام الطائفي المقيت.. واقامة دولة مدنية قوامها المواطنة.. وزج امراء الطوائف والحرامية في السجون، بعد استرجاع اموالكم..
واسترجاع حريتكم وكرامتكم التي سفحها اللصوص..
فالحرية تليق بكم..
ايها الاحرار..
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)