العدالة لا تجزأ

العدالة لا تجزأ
أخبار البلد -  



مع كل يوم نسمع عن العدالة في التعيينات والأسس التي يتم اختيار الموظفين على أساسها خاصة ذات الامتيازات والرواتب العالية وبنفس الوقت نسمع عن وقف التعييانات ذات الـ ٢٠٠ والـ ٣٠٠ دينار وتجميد الزيادات والعلاوات.
كما نسمع أيضا عن الترهل الإداري وازدحام جهازه الذي لا بد من ترشيقة وإنهاء خدمات موظفيه وإحالتهم إلى التقاعد المبكر برواتب لا تكفِ الحد الأدنى للعيش وذلك بحجة توفير النفقات تماشيا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة.
لنصحو بعدها على تناقض وقرار بتعيين موظفين وقيادات جديدة برواتب وامتيازات تساوي رواتب ٨ موظفين تقريبا بمعنى ان ما يقارب ٤٠ شخصا وفردا سيستفيدون ويتمكنون من توفير لقمة عيشهم اذا ما افترضنا أن معدل عدد أفراد الأسرة الواحدة في بلدنا ٥ أشخاص براتب شخص واحد.
اي تناقض هذا وكأننا نتحدث عن نوعين من البشر ما ينطبق على احدهما ليس له علاقة بالآخر او ان هناك أمرا غير مفهوم في ظل التناقض وحالة انعدام الثقة التي يصر البعض على تعزيزها في وقت نحن بأمس الحاجة إلى تقليص الفجوة وتوحيد الصف لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية.
عندما نشاهد قيمة الرواتب والامتيازات للبعض يهيىء لنا باننا لسنا بالاردن هذا الوطن الذي يعيش أوضاع اقتصادية صعبة ثروته الحقيقية ابناؤه ومواطنوه الصابرون على اوضاعهم.
الا ان البعض لا يحلو له ان يرى المركب مستمرا بالسير نحو بر الأمان ليفاجئنا كل حين بأمر يعيد الامور الى المربع الاول ليغرقنا بحالة من الاستغراب والتوهان متناسيا ان العدالة واحدة لا تجزأ ولا تقبل ذلك، ولا يمكن لها أن تسير دون مساواة فلا قيمة لأحداهما دون الأخرى.

 
شريط الأخبار قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن الصفدي يدعو لتحرك دولي لمنع وقوع مذبحة في رفح جودة: انتظار الانفجار القادم الوزراء يوافق على دمج وزارتي "التعليم العالي والتربية" والغاء "التدريب المهني" ارتفاع حصيلة قتلى جنود الاحتلال بعملية موقع كرم أبو سالم رويترز: الملك يلتقي بايدن في البيت الأبيض أول تصريح لتاجر السيارات ليث العبيدي بعد فك شراكته مع "المستقبل" الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين تلفريك عجلون على "رجل ونص" ومثل الباص.. دائم التوقف وبطيء الحركة وبحاجة الى "بواجي" !! زوجان تسببا برسوب طفليهما بالمدرسة وهذا قرار المحكمة ماذا تضم مناطق شرق رفح التي طالب جيش الاحتلال بإخلائها؟ سعر الذهب عيار 21 في الأردن اليوم بالأسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي شتوة آيار تتسبب بحوادث انزلاقات بالجملة في عمان والأمن يحذر